اخبار عاجلة

نائب: لا رواتب للمدراء بالوكالة ولاحمايات بدءا من حزيران المقبل.. الحكومة مجبرة على تغييرهم!

تخطي بعد :
سياسة 2019/01/27 03:06 2353 المحرر:bh
   

بغداد اليوم _ بغداد 

كشف النائب عن تحالف الاصلاح والاعمار قصي الياسري، الاحد 27 كانونالثاني 2019، عن تضمين قانون موازنة 2019 ستجبر الحكومة على تغيير جميع المدراء الذي يديرون مناصبهم بالوكالة بحلول شهر حزيران المقبل.

وقال الياسري في حديث خص به (بغداد اليوم)، إن "مجلس النواب ضّمن قانون الموازنة العامة للبلد لسنة 2019، فقرة تمنع الحكومة من صرف رواتب جميع مدراء المناصب التي تدار بالوكالة وحماياتهم، بدءا من شهر حزيران المقبل"، مؤكدا أن "هذه الفقرة ستجبر الحكومة على إستبدال جميع المدارء الذين يدرون مناصبهم بالوكالة قبل نهاية حزيران".

وأضاف النائب عن تحالف الاصلاح والاعمار، أن "هذه الخطوة جزء من التوجه العام لمجلس النواب بتغيير كافة المدراء بالوكالة"، متعهدا بأن "البرلمان لن يسمح بعد الان بإدارة اي منصب بالوكالة، مالم يكن بالاصالة".

وصوت مجلس النواب، صباح الخميس (24 كانون الثاني 2019)، على قانون الموازنة العامة الاتحادية لسنة .2019

وبموجب القانون، فإن إيرادات العراق للعام نفسه بلغت 105.5 تريليون دينار عراقي، بعد احتساب سعر البرميل بـ 56 دولاراً، بمعدل 3.3 مليون برميل يومياً.

وبلغت النفقات العامة، وفق القانون المصوت عليه، 133.1 تريليون دينار، بينما بلغت قيمة العجر 27.5 تريليون دينار.

وقال اعضاء اللجنة المالية في البرلمان، عقب التصويت على القانون، إن "مجلس النواب مرر لأول مرة موازنة من دون اقتراض خارجي، حيث اكتفت بالاقتراض الداخلي فقط".



 


اضافة تعليق


Top