آخر الأخبار
الحكم على ملك العملات المشفرة بانكمان بالسجن 25 عاما "أرقام مهمة".. المالية النيابية: نأمل وصول جداول الموازنة الى البرلمان قبل العيد عبر "بغداد اليوم".. الحكومة تحدد شرطًا ومدة لإعادة النظر بأسعار البنزين مجددًا بينهم يونس محمود.. عقوبات وغرامات آسيوية على لاعبين وإداريين عراقيين حراكان متضادان.. قوى تريد برلمانًا "بلا رئيس" وأخرى ستعدل النظام الداخلي

الإغلاق الحكومي الأميركي يطال معرض القاهرة للكتاب

اقتصاد | 25-01-2019, 12:09 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة 

أغلقت السفارة الأميركية في مصر جناحها في الدورة الخمسين لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، الذي افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي في ضاحية القاهرة الجديدة، على مشارف العاصمة.

وقالت السفارة في منشور علقته على جناحها في المعرض إنه "نظرا لوقف الكونغرس المخصصات المالية، سوف يستمر جناح السفارة الأميركية في معرض القاهرة الدولي للكتاب مغلقا، لحين استئناف العمل في الحكومة الأميركية".

وتعتبر الحكومة الأميركية مغلقة جزئيا منذ أكثر من شهر، بسبب خلاف بين زعماء الكونغرس والبيت الأبيض بشأن الميزانية، وطلب الرئيس دونالد ترامب تمويل جدار على حدود البلاد الجنوبية.

ونتيجة للإغلاق الجزئي، انتهى تمويل بعض البرامج الحكومية، وعمل أكثر من 400 ألف موظف اتحادي "ضروري" دون أجر، بينما حصل 380 ألف موظف آخرون على إجازة مؤقتة.

يأتي هذا فيما قدمت مجموعة من المشرعين من الحزبين الجمهوري والديمقراطي تعديلا في مجلس الشيوخ، يفتح الحكومة مؤقتا.

وذكرت محطة "سي إن إن" التلفزيونية، أمس الخميس، أن البيت الأبيض يجهز إعلانا للطوارئ قد يصدره ترامب كوسيلة لتجاوز الكونغرس إذا لم يوافق المشرعون على تمويل الجدار.

 

 

المصدر: سكاي نيوز