آخر الأخبار
سيغير قواعد اللعبة.. دواء "ثوري" يتصدى لعدة أنواع من السرطان أزمة في كردستان.. 12 ساعة انقطاع للكهرباء بشكل يوميّ وشكوى من "الإرباك" اليوم.. الأولمبي العراقي يواجه فيتنام في ربع نهائي كأس آسيا طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في الوسط والجنوب البرلمان يتعهد للداخلية: سنناقل الأموال لشراء الأسلحة من المواطنين

الجولة الـ21 من الدوري الإسباني.. برشلونة يحاول النهوض والريال في مهمة إنقاذ

رياضة | 25-01-2019, 04:23 |

+A -A

بغداد اليوم/ متابعة

تتوجه أنظار عشاق الكرة الإسبانية، أيام السبت والأحد والإثنين ،إلى مباريات الجولة الـ21 من بطولة الدوري، حيث يسعى برشلونة للنهوض بعد التعثر في الكأس، فيما يطمح ريال مدريد لإنقاذ الموسم قبل فوات الأوان.

الفريق الكتالوني، من خلال الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي يسعى لاستئناف تألقه وإبداعه، وضم فريق جيرونا إلى قائمة ضحاياه، حينما يلتقي الفريقان بعد غدٍ الأحد.

وكان من المقرر أن تُقام المباراة في مدينة ميامي بالولايات المتحدة، لكن فشلت مساعي إقامتها بعيدًا عن إسبانيا، بعدما تعذر على رابطة الدوري الإسباني الحصول على موافقة الهيئات الأخرى، لتُقام في النهاية على ملعب مونتيليفى.

ويبدو أنّ إيرنستو فالفيردي، مدرب برشلونة، عاقد العزم على مساعدة ميسي (31 عامًا) للوصول إلى الجزء المهم من حملة الفريق هذا الموسم خلال فصل الربيع المقبل، وهو في كامل جاهزيته الفنية والذهنية، وهو ما تسبّب في الدفع به دقائق بسيطة في الأسبوعين الماضيين.

ولم يشارك ميسي في ذهاب دور الـ16 لبطولة كأس ملك إسبانيا أمام ليفانتي، كما تمّ استبعاده أيضًا من لقاء الفريق أمام مضيفه إشبيلية التي انتهت بفوز الفريق الأندلسي (2/صفر) في ذهاب دور الثمانية للبطولة ذاتها أمس الأول الأربعاء.

وقرر فالفيردي إبقاء ميسي على مقاعد البدلاء في بداية لقاء الفريق أمام ليجانيس ببطولة الدوري يوم الأحد الماضي، لكنّه اضطر للدفع به خلال ثلث الساعة الأخير، حينما كانت النتيجة تشير للتعادل 1/1، لينجح في قلب الأمور، وينهي اللقاء بفوز برشلونة 3/1، بعدما أحرز هدفًا، وتسبب في تسجيل هدف آخر.

ومن المقرر أن يشارك ميسي منذ البداية، حينما يحل برشلونة ضيفًا على جيرونا، صاحب المركز الـ12 في ترتيب الدوري الإسباني، الذي تعادل مع الفريق الكتالوني 2/2 على ملعب (كامب نو) خلال جولة الذهاب بالمسابقة.

وسجّل ميسي، الذي يتصدر ترتيب هدافي الدوري حاليًّا، برصيد 18 هدفًا، وجيرارد بيكيه، مدافع الفريق، هدفي برشلونة في تلك المباراة، فيما أحرز المهاجم الأوروجواياني كريستيان ستواني هدفي جيرونا.

وكان ستواني ضمن اللاعبين الذين كانوا مرشحين للانضمام إلى برشلونة في فترة الانتقالات الشتوية الحالية، لتدعيم هجوم الفريق، لكنّ إدارة النادي استقرت في النهاية على التعاقد مع الجاني كيفن برنس بواتينج.

وسجّل بواتينج ظهوره الأول مع برشلونة خلال لقاء إشبيلية، لكن من المنتظر أن يجلس على مقاعد البدلاء خلال الديربي الكتالوني أمام جيرونا، في الوقت الذي يقود خلاله ميسي ولويس سواريز خط الهجوم.

وصرح فالفيردي، عقب الخسارة أمام إشبيلية "لا أشعر بالندم على إراحة ميسي، هذا ما كان ينبغي عليّ القيام به".

ولحساب نفس الجولة، ينتقل ريال مدريد صاحب المركز الثالث، إلى إقليم كتالونيا لمواجهة مضيفه إسبانيول، الذي يحتل المركز الثالث عشر، في نفس اليوم.

ويسعى الريال، الذي يبتعد بفارق عشر نقاط خلف برشلونة (المتصدر)، وخمس نقاط خلف أتلتيكو مدريد (الوصيف) لتقليص فارق النقاط، قبل لقائه المرتقب مع أتلتيكو في ديربي العاصمة؛ المقرر في التاسع من شباط المقبل.

ومن المقرر أن تتعزز صفوف الفريق الملكي بعودة مجموعة من لاعبين المصابين، حيث شارك توني كروس وماريانو دياز وماركوس يورينتي في التدريبات مؤخرًا، فيما يستمر غياب الجناح الويلزي جاريث بيل ولاعب الوسط الشاب ماركو أسينسيو.

وتتحدد مشاركة إيسكو والظهير الأيسر البرازيلي مارسيللو في اللقاء، بناءً على الرؤية الفنية للأرجنتيني سانتياجو سولاري، مدرب الفريق.

وصرح سولاري "لا يوجد هناك أدنى شك في حب مارسيللو والتزامه تجاه النادي، وكذلك موقفه المتفائل في التدريبات وسلوكه الذي لا تشوبه شائبة".

وأضاف "يتعين عليّ اختيار القائمة الأساسية للقاء، وهو أمر صعب، لكنني اتخذ قراري النهائي حسب رؤيتي لكل مباراة".

من جانبه، يستضيف أتلتيكو مدريد فريق خيتافي، غدًا السبت، في ديربي مدريدي في خضم صراعه مع لعنة الإصابات.

ويفتقد أتلتيكو خدمات صانع ألعابه كوكي، بسبب إصابته في الفخذ خلال لقاء الفريق أمام هويسكا مؤخرًا، لينضم إلى قائمة المصابين التي تضم سبعة لاعبين آخرين، فيما يغيب أنخيل كوريا عن المباراة بداعي الإيقاف.

وتفتتح مباريات المرحلة غدًا بلقاء إشبيلية، صاحب المركز الخامس، مع ضيفه ليفانتي، فيما يلتقي ليجانيس مع إيبار، وفالنسيا مع ضيفه فياريال في نفس اليوم.

ويواجه بلد الوليد ضيفه سيلتا فيجو يوم الأحد، الذي يشهد أيضًا مباراتي ريال سوسييداد مع هويسكا، وأتلتيك بلباو مع ريال بيتيس، وتختتم لقاءات المرحلة بلقاء ديبورتيفو ألافيس مع ضيفه رايو فاليكانو يوم الاثنين المقبل.