آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

اليابان اول المتأهلين لدور الاقوياء في الآسيوية

رياضة | 24-01-2019, 09:52 |

+A -A

بغداد اليوم

تأهل منتخب اليابان بكرة القدم اليوم الخميس، الى الدور نصف النهائي في البطولة الآسيوية الجارية في الامارات، بعد الفوز على فيتنام 1- صفر.

الشوط الاول شهدت بدايته افضلية يابانية مع عودة فيتنام للدفاع واللعب بنفس الاسلوب الذي قدمه في البطولة، وهو الاعتماد على الهجمات المرتدة الفعالة، وسنحت لليابان فرص عدة كان الدفاع الفيتنامي بالمرصاد لها، وازداد الضغط  الياباني مع مرور الوقت، وسجل الـ (فار) سبق في البطولة عندما الغى هدفا يابانيا في الدقيقة 24 ليوشيدا، ولجأ حكم اللقاء الاماراتي محمد عبد الله حسن الى التقنية التحكيمية بعد ان اشار للهدف، ويعود ليعلن عن الغائه بداعي لمس الكرة باليد من قبل مسجل الهدف، ولعب فيتنام بانضباط دفاعي كبير لينهي الشوط الاول سلبيا بالنتيجة.

وتميز الشوط الثاني بالسرعة والقوة واستمرار الضغط الياباني الذي اثمر عن ركلة جزاء، سجل منها ريتسو دوان هدف التقدم لليابان عند الدقيقة 57، وسعى اليابان بالمتبقي من وقت اللقاء لمضاعفة النتيجة، فيما شهدت الدقائق الخمسة الاخيرة ضغط لفيتنام من اجل التعادل ، الا المباراة انتهت بالهدف الياباني الوحيد.

يشار الى ان اليوم الخميس سيشهد لقاء ثاني في الدور ربع النهائي للبطولة يجمع ايران والصين في الساعة السابعة مساءً، ويلتقي اليابان مع الفائز من لقاء الصين وايران في الدور نصف النهائي يوم الاثنين المقبل.