آخر الأخبار
السوداني يعود إلى بغداد بعد اختتام زيارته إلى الولايات المتحدة الأمريكية متقدماً عن الإنجاز المخطط.. إنجاز 35 بالمئة؜ من مدخل بغداد - الموصل "فلاي دبي" تعيد تشغيل رحلاتها بالكامل بعد سيول استمرت لأيام في الإمارات مدرب سان جيرمان يتهرب من سؤال محرج: لن أقدم إجابة في الوقت الحالي بعد موسم واحد في حديقة الأمراء.. الإطاحة بنجم سان جيرمان

موسكو تتهم واشنطن بالتورط في الازمة الفنزويلية

عربي ودولي | 24-01-2019, 09:12 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة

إتهم وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الخميس، الولايات المتحدة بـ"التورط" في الازمة الفنزويلية عبر إعترافها بزعيم المعارضة رئيسا للبلاد.

ونقلت وسائل اعلام روسية عن لافروف قوله، إن "هناك خروقات وتدخلا في الشؤون الداخلية لفنزويلا"، مشيرا الى ان "الولايات المتحدة اعترفت بالرئيس المزعوم، وهذا يدل على تورطها في الأمر".

وأضاف، أن "الغرب والولايات المتحدة متورطون في هذا الأمر، وهذا مؤسف للغاية"، لافتا الى ان "الولايات المتحدة تقول بأن دولة ما تتدخل في شؤونها، ولكنها هي من تتدخل في شؤون الدول الأخرى، وهذا الأمر غريب جدا".

وكان نائب الرئيس الأمريكي مايك بينس، قد أعلن، أمس الاربعاء، دعمه للمعارضة في فنزويلا بالتزامن مع تفاقم حدة التوترات الداخلية، اذ دعا البرلمان الفنزويلي التي تسيطر عليه المعارضة وتعتبره المحكمة الدستورية في البلاد غير شرعي، المواطنين الى الخروج في تظاهرات مناهضة للرئيس نيكولاس مادورو الذي تعده المعارضة "مغتصبا للسلطة".