آخر الأخبار
بالوثيقة.. حكومة الديوانية تجرد قطع الأراضي بالمحافظة لـ"فرزها وتوزيعها" حلم البافاري هل يتحطم امام عقدة ريال مدريد ؟ التربية تعلن موعد اجراء اختبارات التسريع للعام الدراسي 2023- 2024 (وثيقة) السفينة الايرانية "بهشاد".. هل تكون على رادار الردّ الاسرائيلي؟ الاطاحة بعصابة تمتهن تصوير الشباب بوضع "خادش" داخل الشاليهات بالنجف

بالتفاصيل.. هذا ما وجه به رئيس الجمهورية لتطوير أداء ديوان ومكتب الرئاسة

سياسة | 24-01-2019, 07:57 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

وجه رئيس الجمهورية برهم صالح، الخميس، بتفعيل عدد من النقاط كاجراءات تنظيمية ورقابية "صارمة" لتطوير عمل واداء ديوان ومكتب الرئاسة.

وقال مصدر مقرب من الرئاسة لـ"بغداد اليوم"، إن الرئيس صالح، وجه بـ"عدم تعيين الاقارب من الدرجة الاولى والثانية في ديوان الرئاسة ومكتب الرئاسة".

وأضاف المصدر، كما "وجه صالح بالالتزام بقانون الموازنة والتعليمات الصادرة من وزارة المالية، فضلا عن تفعيل دور الرقابة المالية والالتزام بتعليماتها، وتخويل نائب رئيس الديوان (نعيم عبد الملك) الصلاحيات الكاملة في متابعة تنفيذ الاجراءات التطويرية والرقابية".

وتابع: "وشدد صالح على الالتزام بأوقات الدوام الرسمي وعدم تسليم الراتب الا بحضور الموظف نفسه، بالإضافة الى العدالة في الترفيعات والعلاوات وتسكين الموظفين وفق القانون والضوابط، ومتابعة أعمال اللجان كافة واتخاذ الاجراءات القانونية بحق المقصرين، والتعامل مع الموظفين على حد سواء وليس على اساس المحسوبية والمصالح الشخصية".

وكان المتحدث باسم رئاسة الجمهورية لقمان الفيلي، اكد في وقت سابق من اليوم الخميس، ان  رئاسة الجمهورية ومنذ تسنم الرئيس برهم صالح منصبه تعمل على تطوير اداءها وتفعيل دورها ومعالجة حالة الترهل فيها.

وقال الفيلي، في بيان، ان "العمل جار على اتخاذ اصلاحات ادارية وإعادة هيكلة دوائر رئاسة الجمهورية بما يسهم في تعزيز فاعليتها والارتقاء بإدائها"، مشيراً الى ان "الرئيس ومنذ الايام الاولى من مباشرته أمر بتوجيه كتاب الى ديوان الرقابة المالية لمراقبة اداء  الرئاسة حيث تخضع جميع الاجراءات الإدارية والمالية حالياً للرقابة تجسيداً لمبدأ تعزيز الشفافية".

واضاف انه "من المؤسف ان تتناقل بعض وسائل التواصل الاجتماعي معلومات غير دقيقة عن تعيين مستشارين للرئاسة وبكلف عالية، والحقيقة انها تستعين بمجموعة من المستشارين يعمل عدد منهم ضمن الفريق الاستشاري بصورة طوعية من دون أجر كونهم يتقاضون رواتب من جهات أخرى"، مشدداً على "ضرورة توخي الدقة في نقل المعلومات والتأكد من المصادر الرسمية قبل إطلاق الشائعات غير الدقيقة".