آخر الأخبار
وزير إسرائيلي يسخر من هجوم أصفهان ويصفه بـ"فزاعة" ألسنة النيران تلتهم 80 دونمًا في مزرعة حنطة بالسماوة (فيديو) سوريا تؤكد تعرض مواقعها الدفاعية لهجوم إسرائيلي اسرائيل تنشر صورًا لهجوم اصفهان وايران توضح مسؤول إسرائيلي يتحدث عن الهدف من "ضربة أصفهان"

البرلمان يرفع جلسته إلى اشعار آخر

سياسة | 24-01-2019, 07:29 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

رفع مجلس النواب جلسته المقرر عقدها اليوم الخميس (24 كانون الثاني 2019) للتصويت على اكمال الكابينة الوزارية، إلى اشعار آخر.

وقال مراسل (بغداد اليوم) إن، البرلمان رفع جلسته الى اشعار آخر لعدم اكتمال النصاب القانوني.

وعقد مجلس النواب، الخميس 24 كانون الثاني 2019، جلسته الـ29 للسنة التشريعية الاولى من الفصل التشريعي الاول، برئاسة رئيس المجلس محمد الحلبوسي.

وذكرت الدائرة الإعلامية للمجلس في بيان، تلقته (بغداد اليوم)، أن "المجلس افتتح جلسته ال29 من الفصل التشريعي الاول برئاسة محمد الحلبوسي وبحضور 168 نائباً"، مبينا ان "الهدف من الجلسة استكمال التصويت على الكابينة الوزارية".

وصوت مجلس النواب، صباح الخميس (24 كانون الثاني 2019)، على قانون الموازنة العامة الاتحادية لسنة 2019.

وبموجب القانون، فإن إيرادات العراق للعام نفسه بلغت 105.5 تريليون دينار عراقي، بعد احتساب سعر برميل النفط بـ 56 دولاراً، بمعدل تصدير 3.3 مليون برميل يومياً.

وبلغت النفقات العامة، وفق القانون المصوت عليه، 133.1 تريليون دينار، بينما بلغت قيمة العجر 27.5 تريليون دينار.

وقال اعضاء اللجنة المالية في البرلمان، عقب التصويت على القانون، إن "مجلس النواب مرر لأول مرة موازنة من دون اقتراض خارجي، حيث اكتفت بالاقتراض الداخلي فقط".