آخر الأخبار
رئيس الجمهورية لوزيرة المالية: تاخير صرف الرواتب أثر على الأوضاع في كردستان غوارديولا يواجه أزمات عديدة قبل مواجهة الملكي في دوري الأبطال مكتب المرجع السيستاني يتوقع ان يكون يوم الأربعاء 10 نيسان المقبل أول أيام عيد الفطر النزاهـة: ضبـط متهمين واستقـدام رئيـس وأعضـاء ثــلاث لجان في صحة الديوانية حقيقة وجود توجه حكومي لاطلاق "عيدية مالية" للموظفين والمتقاعدين

الخزعلي يحذر من اثارة النعرات الطائفية في نينوى واعادتها للمربع الاول ويصدر توجيها للعصائب

سياسة | 24-01-2019, 06:45 |

+A -A

بغداد اليوم _ نينوى

حذر الأمين العام لحركة عصائب اهل الحق، قيس الخزعلي، الخميس (24 كانون الثاني 2019)، من اثارة النعرات الطائفية في محافظة نينوى، واعادة أوضاعها للمربع الأول، فيما أصدر توجيهاً لحركته.

وذكرت المكتب الإعلامي للخزعلي، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "الأمين العام لحركة عصائب اهل الحق، استقبل بمكتبه في النجف وفداً جماهيرياً من كوادر الحركة في مُحافظة نينوى، وجرى خلال اللقاء بحث أهم المستجدات في المحافظة وآلية العمل الخدمي والمجتمعي فيها".

واكد الخزعلي، "عدم السماح بإثارة النعرات الطائفية بين أبناء المحافظة الواحدة وعدم إعطاء الفرصة لأي شخص يحاول أن يعيد المحافظة إلى مربع التفرقة الأول والذي أدى إلى دمار المدينة بكل جوانبها".

وشدد على "ضرورة الإهتمام بالتعايش السلمي بين كل الأطياف وأن تكون جميع المكونات يداً واحدة لإعادة إعمار المحافظة ومد يد العون لمؤسسات المجتمع المدني التي تساهم بدعم مدينة الموصل بشكل عام والمواطنين على وجه الخصوص وإرجاع هذه المدينة المهمة إلى وضعها التأريخي والسياحي المهم".

واصدر الخزعلي توجيهاً للعصائب قائلا: أنه "من الضروري الحفاظ على سمعة حركة عصائب اهل الحق، من أي محاولة إساءة تصدر من أشخاص بعيدين أو قريبين بقصد أو بدون قصد"، مبيناً ان "الحركة عليها ان تكون قريبة من جميع المكونات والشرائح، وان تمد يد العون للجميع بدون إستثناء".