آخر الأخبار
الثقافة تعد العراقيين بقائمة طويلة من المهرجانات الثقافية "بنخب عالمية" - عاجل ارتفاع طفيف بأسعار صرف الدولار في أسواق بغداد رواية عراقية رسمية عن "انفجار كالسو".. ضحية و8 مصابين من الحشد ولا دليل على قصف جوّي بغداد تنتهي من "اتفاقية إطارية" مع أنقرة وتنتظر زيارة أردوغان للتوقيع طقس العراق.. فرص لأمطار خفيفة والحرارة تتجاوز الـ 35

الياسري يدلي باول تصريح بعد اعادته لمنصب محافظ النجف بقرار قضائي

سياسة | 24-01-2019, 05:54 |

+A -A

بغداد اليوم - النجف

دعا محافظ النجف لؤي الياسري، الخميس 24 كانون الثاني 2019، أعضاء مجلس المحافظة الى ترك الخلافات والعمل معاً، وذلك في اول موقف له بعد صدور قرار قضائي أعاده لمنصبه.

وقال الياسري في مؤتمر صحفي عقده في مبنى المحافظة تابعته (بغداد اليوم)، "نسعى بشكل جاد لخدمة المواطنين خصوصا أن هناك موازنة كبيرة ستصل الى المحافظة"، داعياً "كافة اعضاء مجلس المحافظة ورئاسة المجلس الى ترك ماحصل في ملف اقالته من منصبه والتعاون خدمة لابناء محافظة النجف".

وأضاف "ليس لدي اي نية بفتح ملفات فساد ضد البعض، هناك قضاء عادل وهيأة نزاهة يجب ان يأخذا دورهما في كشف تلك الملفات ".

وتابع الياسري "لدينا خطة عمل كبيرة تنتظر المحافظة في عام 2019 وهناك مشاريع استراتيجية مع قدوم الموازنة"، لافتاً إلى أن "هناك اخطاء اعترف بوجودها في ادارة المحافظة وسنعمل على تجاوزها " .

وكانت المحكمة الادارية المختصة قد اصدرت قرارا، الاربعاء، 23/ 1/ 2019/ يقضي بالغاء قرار التصويت على اقالة محافظ النجف لؤي الياسري من قبل مجلس المحافظة واستئناف ممارسة مهامه محافظا للنجف.