آخر الأخبار
هيئة الحشد الشعبي تعلن حدوث انفجار في قاعدة كالسو العسكرية رئيس اللجنة الأمنية في مجلس بابل: إصابة 3 عناصر من الحشد جراء القصف بقاعدة كالسو تفاصيل دوي الانفجار الشديد في مدينة المسيب شمال بابل (فيديو) قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع

قيادي في بدر يكشف عن انتشار ’’قوات نخبة’’ في كركوك مرتبطة بمكتب القائد العام

سياسة | 24-01-2019, 05:46 |

+A -A

بغداد اليوم - خاص

أكد القيادي في منظمة بدر فرع كركوك، محمد مهدي البياتي، الخميس (24 كانون الثاني 2019)، استبدال قوات جهاز مكافحة الارهاب المتواجدة بالمحافظة بموجب اوامر القيادة العامة للقوات المسلحة.

وقال البياتي في حديث خص به (بغداد اليوم)، إن "القوة الموجودة في المحافظة كانت بحاجة الى راحة في مواقع أخرى، لاسيما بعد اشتراكها في المعارك التي جرت في نينوى وصلاح الدين والانبار ولأكثر من 4 سنوات".

واضاف ان "القيادة استبدلت تلك القوة بأخرى خاصة تابعة للقيادة العامة للقوات المسلحة وهي من النخبة وذات امكانيات عالية"، مبينا ان "التبديل تم بنفس المواقع".

ولفت الى ان "الوضع الامني الان في المحافظة جيد ومسيطر عليه من القوات الماسكة للأرض".

وكان مركز الإعلام الأمني، قد أصدر الأربعاء (23 كانون الثاني 2019)، بياناً بشأن انسحاب قوات جهاز مكافحة الارهاب من محافظة كركوك.

وقال المركز في بيانه، إن "جهاز مكافحة الارهاب الذي يضم قوات نخبة مختصة لواجبات خاصة، كُلف منذ اكثر من عام بالمشاركة في تأمين محافظة كركوك، وقدم اداءً عالي المستوى وساهم في العديد من العمليات الأمنية الناجحة في المحافظة".

وأضاف: "وعليه تقدم قيادة العمليات المشتركة الشكر والتقدير لجميع منتسبي هذا الجهاز، ومن ضمن حركة القطعات المستمرة فقد حصلت موافقة القائد العام للقوات المسلحة باستبدال هذه القطعات باللواء 61 من الفرقة الخاصة، وان هذا اللواء ليس من ضمن الالوية الرئاسية، كما ذكرت بعض وسائل الإعلام".

وتابع: "كما ويجري هذا اللواء الان عمليات استطلاع واسعة في كركوك بهدف ممارسة واجباته المكلف بها وفق الخطط المعدة لهذا الغرض من قبل قيادة العمليات المشتركة لإعادة الانتشار".

قبيل ذلك كشف مصدر أمني، الأربعاء (23 كانون الثاني 2019)، عن توجيه صدر من رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي، بسحب قوات جهاز مكافحة الإرهاب من محافظة كركوك.

وقال المصدر لـ"بغداد اليوم"، إن "رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي أمر بسحب قوات جهاز مكافحة الارهاب من محافظة كركوك".

وبين، أن "ملف كركوك الأمني سيتم تسليمه قوة حماية المنطقة الخضراء في بغداد".