آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

رئيس الجمهورية يغرد بشأن اقرار موازنة 2019: هذا ما علينا فعله لتوفير حياة كريمة للعراقيين

سياسة | 24-01-2019, 04:14 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

عدّ رئيس الجمهورية برهم صالح، الخميس، 24 كانون الثاني، 2019، إقرار الموازنة من قبل مجلس النواب انجازا مهما نحو الانتعاش الاقتصادي.

وذكر صالح في تغريدة له على تويتر تابعتها (بغداد اليوم)، أن "إقرار الموازنة من قبل مجلس النواب إنجاز مهم نحو الانتعاش الاقتصادي".

وبين أن "إطلاق التخصيصات وضمان عدالة التوزيع والشفافية في سياق عملية الإصلاح ستلبي استحقاق الاعمار والحياة الحرة الكريمة للمواطنين".

وعبر رئيس الجمهورية عن أمله "بإنجاز إستكمال التشكيلة الوزارية لتستطيع الحكومة الانطلاق لتنفيذ برنامجها الواعد".

وفي ذات السياق، رحب رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي، بجهود إقرار الموازنة العامة للبلاد لعام 2019.

وذكر عبد المهدي في البيان تلقته (بغداد اليوم) "نرحب ونحيي التعاون الجاد والعمل الدؤوب والمستمر بين الحكومة ومجلس النواب والذي ساعد باقرار الموازنة العامة للدولة العراقية لعام 2019، ونهنىء شعبنا وكافة الاطراف التي عملت على إنجاز هذه المهمة التي تخللتها ظروف صعبة في مرحلة تسليم وتسلم بين عهدين تشريعيين والتي ما كان بالإمكان تجاوزها لولا الجهود الكبيرة التي بذلتها رئاسة مجلس النواب الموقر والعمل المثابر لأعضائه ولجانه خصوصا اللجنة المالية".

وأشاد بما اسماه "المواقف المخلصة للقوى السياسية والتي اسهمت جميعها عبر نقاشات مسؤولة ومعمقة فيما بينها وبين مختلف أطراف الحكومة الاتحادية والحكومات المحلية من التصويت النهائي على الموازنة في الساعات الاولى من الخميس".

وأكد أن "الحكومة ستدرس التعديلات والإضافات التي أضافها مجلس النواب الموقر، كما ستضع بأسرع وقت التعليمات اللازمة للبدء بتطبيق مواد الموازنة ، علما ان الحكومة قد بدأت فعلا بوضع الأسس لتكون موازنة عام 2020 موازنة مشاريع وأداء وليس موازنة بنود، وهو امر إن نجحنا فيه فإنه سيمثل اصلاحا كبيرا وتغييرا عما كان عليه الحال للمائة سنة الماضية من عمر الدولة العراقية، كما تعمل الحكومة على الانتهاء من عدد من الحسابات الختامية للسنوات الماضية وذلك تنفيذا لما تضمنه منهاجها الوزاري والذي نالت على اساسه ثقة ممثلي الشعب".

وختم بالقول "نأمل ان يستكمل هذا الإنجاز الكبير بالانجاز الآخر المتمثل باتفاق القوى السياسية على استكمال التشكيلة الوزارية لتستطيع الحكومة الانطلاق بكافة طاقتها بما يخدم مطامح ومصالح الشعب".

وصوت مجلس النواب، صباح الخميس (24 كانون الثاني 2019)، على قانون الموازنة العامة الاتحادية لسنة 2019 .