آخر الأخبار
زيارة مرتقبة.. موقف كردي جديد من قرار المحكمة الاتحادية واستفسار عن "دعوى قضائية" طوق أمني وتمشيط في "الزاب الأسفل" بعد ضربة ليليّة استهدفت أبرز قيادات داعش صفقة برشلونة على رادار قطبي مانشستر صحيفة امريكية: القيادة السياسية لحماس تبحث نقل مقرها الى خارج قطر القبض على ارهابيين اثنين في "آسيا والغويثات" بكرخ بغداد

طالباني: لن نتنازل عن منصب محافظ كركوك والمدينة ستشهد قريباً وضعاً مقبولاً من الجميع

سياسة | 24-01-2019, 00:49 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

بغداد اليوم - متابعة

أكد القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني بافل طالباني، أن حزبه لن يتنازل عن منصب محافظ كركوك فيما حذر من نوايا سياسية تخريبية,

 ونقلت وسائل إعلام تابعة للإتحاد عن بافل طالباني قوله في تصريح صحفي أمس الأربعاء، 23 كانون الثاني 2019 إن "حزبه لم ولن يتنازل عن منصب محافظ كركوك وحقوق المكون الكردي في المدينة"، موضحا أن "كركوك مدينة التعايش المشترك ولجميع المكونات".

وأضاف، أن "منصب المحافظ سيكون للكرد وللاتحاد الوطني تحديدا، وهذه المسألة غير قابلة للنقاش والمساومة، ويصب ذلك في خدمة تطبيع الاوضاع في المدينة وتنمية روح الاخوة بين الكرد والعرب الاصلاء والتركمان وجميع مكونات المدينة الاخرى".

 ودعا طالباني، أبناء كركوك الى "عدم الاستماع للأجندات السامة المعادية للكرد ومحاولاتهم لتخريب وضع المدينة"، كاشفا عن "قرب مجيء وضع جديد في كركوك يكون مقبولا من قبل الجميع"، على حد تعبيره.

 وأوضح، أن "الاتحاد الوطني وكركوك لاينفصلان عن البعض، ولن يكون هناك أي تنازل وستبقى كركوك ملكا للاتحاد".