آخر الأخبار
خطيب الكوفة يكشف سبب المطالبة بجعل عيد الغدير عطلة رسمية نقل مدافع "صدام حسين" إلى أوكرانيا عن طريق بريطانيا بدءًا من حزيران المقبل.. رحلات جوية مباشرة بين الدمام والنجف اتحاد الكرة الاسباني يختار رئيسًا له بسبب رفض استراليا.. ترجيحات بنقل نهائي كأس الاتحاد الآسيوي من كربلاء الى عُمان

نائب يكشف عن فقرات مستحدثة على الموازنة.. هذا ما يخص المفصولين وموظفي العقود

سياسة | 23-01-2019, 10:40 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشف عضو تحالف البناء، النائب الشبكي عن محافظة نينوى، قُصي عباس، الأربعاء، عن فقرات مستحدثة على الموازنة العامة لعام 2019، معلنا ما يخص المفصولين وموظفي العقود.

وقال عباس في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن "مساء هذا اليوم سيشرع مجلس النواب العراقي باقرار مشروع موازنة عام 2019 وفي هذه الموازنة العديد من الإيجابيات والفقرات المستحدثة والتي ستخدم شرائح عديدة من ابناء شعبنا الصابر  ومن أهمها، اعادة المفصولين والمفسوخة عقودهم في وزارتي الداخلية والدفاع اذ تم وضع فقرات خاصة بكل من منتسبي الجيش والشرطة المحلية والشرطة الاتحادية والمنشآت".

وأضاف: "كما تم إلزام وزارة المالية بتخصيص أموال لتطويع ابناء المحافظات المحررة في سلك الجيش والأجهزة الامنية اعتمادا على التوازن الوطني ووفق المادة ٩ من الدستور، ووضع فقرة خاصةً بتوفير التخصيصات اللازمة للمحاضرين المجانين  في وزارة التربية، وتثبيت عقود مفوضية  الانتخابات وحسب الأقدمية، وتعديل الفقرة الخاصة بعقود الكهرباء في موازنة عام ٢٠١٩ وتكون ملزمة التنفيذ الى الحكومة لتثبيت عقود الكهرباء".

وتابع: "كما تم تثبت أصحاب العقود في جميع مؤسسات الدولة وحسب الاقدمية، وإلزام وزارة المالية بتوفير مبالغ لتعويض المتضررين والتوجيه بفتح لجان فرعية للتعويضات في الأقضية او النواحي ويتم تخصيص نسبة ٥٠٪ من موازنة تنمية الأقاليم للمشاريع المستمرة و٥٠٪ للمشاريع الجديدة، اضافة الى فقرات اخرى سيتم نشره لاحقا".