آخر الأخبار
بعد حادثة اليوم.. مرور السليمانية تمنع حركة الشاحنات أيام الجمعة هجوم صاروخي يطال حقلا غازيا في السليمانية عام ونصف على "الجهد الخدمي".. والتظاهرات "الخدمية" مستمرة في العراق!-عاجل تشكيلة الاولمبي العراقي امام فيتنام أصحاب المحال يسابقون النيران لانقاذ بضائعهم من حريق بسوق خان بني سعد (فيديو)

رئيس مجلس النواب يتلقى دعوةً لزيارة ألمانيا

سياسة | 23-01-2019, 09:45 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

تلقى رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، الأربعاء، دعوة رسمية من وزير الدولة البرلماني في وزارة الدفاع الألمانية بيتر تاوبر، لزيارة المانيا.

وقال مكتب الحلبوسي في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن الأخير "استقبل اليوم، وزير الدولة البرلماني في وزارة الدفاع الألمانية بيتر مايكل تاوبر والوفد المرافق له، وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية وسبل تطويرها، وتعزيز التعاون المشترك بين بغداد وألمانيا، وتفعيل لجان الصداقة البرلمانية".

وأكد الحلبوسي، بحسب البيان، "حرص مجلس النواب وحكومة العراق على التعاون مع المجتمع الدولي- ومن ضمنه ألمانيا- في المجالات ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها محاربة الإرهاب وإعادة الإعمار والاستفادة من الخبرات الألمانية في هذه المجالات"، مثمنا "الدور الألماني في المجال العسكري والإنساني".

وأوضح الحلبوسي أن "العراق خاض حربا نيابة عن العالم قدم من خلالها الدماء والتضحيات؛ من أجل تحرير الإنسانية من هذا التنظيم المتطرف"، مشيدا بـ"الدعم الدولي للعراق في هذا المجال".

ودعا "الشركات العالمية ومنها الألمانية إلى تفعيل تواجدها في العراق وتعزيز نشاطها الاستثماري وإعمار المدن المحررة وكذلك المناطق التي تعاني نقصا في الخدمات، مما يسهم في إعادة الاستقرار للعراق"، مشيرا إلى أن "العراق القوي المستقر سيسهم في إعادة الاستقرار للمنطقة".

من جهته أكد وزير الدولة البرلماني في وزارة الدفاع الألمانية حرص بلاده على "دعم العراق في الملفات المهمة التي تتعلق بالأمن والإعمار"، مقدما دعوةً إلى رئيس مجلس النواب لزيارة ألمانيا.

وضم الوفد الألماني كلًّا من وزير الدولة البرلماني في وزارة الدفاع الألمانية ومعاونيه، وقائد القوات الألمانية في العراق، والمعاون العسكري لقائد القوات الألمانية، والسفير الألماني، وعددٍ من المسؤولين.