آخر الأخبار
الانشقاقات تعصف بتقدم.. تعليق سياسي على استقالة عدد من قيادات الحزب- عاجل السوداني: الحكومة تمضي بمشاريع مهمة في الصناعة الدوائية والسكن العراق يعرب عن بالغ الأسف لفشل مجلس الأمن بتمرير مشروع خاص بفلسطين رئيس الهيئة والسفير السعودي يؤكدان أهمية توسيع العلاقة بين البلدين الحرارة الاربعينية تبدأ اعمالها غدًا في محافظتين.. و6 محافظات قريبة منها - عاجل

حزب طالباني يحسم الجدل بشأن مرشح العدل.. ونواب الديمقراطي يتلقون توجيهًا من أربيل

سياسة | 23-01-2019, 09:29 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

اكد النائب عن الاتحاد الوطني الكردستاني ميران عباس، الأربعاء، ان حزبه حسم موقفه من مرشح وزارة العدل القاضي اركان قادر، فيما كشف مصدر في الحزب الديمقراطي عن موقف الحزب من المرشح.

وقال عباس في حديث لـ"بغداد اليوم"، انه "تم التوصل الى اتفاق بشأن التصويت على مرشح وزارة العدل القاضي اركان قادر".

وأضاف، أن "التصويت بالموافقة ومنح الثقة يأتي من اجل اتاحة الفرصة لرئيس مجلس الوزراء لاستكمال الكابينة الحكومية".

من جانبه كشف مصدر نيابي، عن توجيه وصل لنواب الحزب الديمقراطي الكردستاني في البرلمان، من القيادة السياسية، يقضي بالتصويت على مرشح وزارة العدل والمضي باستكمال الكابينة الحكومية.

وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه، في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "التصويت على المرشح المقرب من الاتحاد الوطني الكردستاني يأتي كخطوة اولى من الاتفاق الذي جرى بين الحزبين نتيجة الاجتماع الاخير الذي عقد في اربيل والذي جرى بموجبه الاتفاق على اعطاء وزارة العدل لمقرب من الاتحاد الوطني".

ومن المقرر ان يعقد مجلس النواب، مساء اليوم الأربعاء، جلسة تضمن جدول اعمالها، التصويت على استكمال الكابينة الوزارية، والتصويت على الموازنة.

وبحسب وثيقة صادرة عن الدائرة الإعلامية لمجلس النواب، فقد تضمن جدول اعمال الجلسة المقرر عقدها اليوم: "النظر في الطعون المقدمة حول صحة عضوية بعض أعضاء البرلمان، بالإضافة الى تأدية اليمين الدستورية لبعض النواب".

كما سيتم "استكمال التصويت على التشكيلة الوزارية، فضلا عن التصويت على مشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية لعام 2019".