آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

قبيل انعقاد الجلسة.. نائب يوجه رسالة إلى الكتل بشأن حصة كردستان في الموازنة

سياسة | 23-01-2019, 08:46 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

دعا النائب عن كتلة الاتحاد الإسلامي الكردستاني، جمال كوجر، اليوم الأربعاء، الكتل السياسية قبيل انعقاد جلسة مجلس النواب المقرر عقدها مساء اليوم، الى احترام الاتفاقات السياسية والقوانين فيما يخص حصة كردستان في الموازنة الاتحادية.

وقال كوجر، في تصريح خاص لـ(بغداد اليوم)، إن "هناك تصحيح لحصة اقليم كردستان في مشروع قانون الموازنة، التي اعتمدت على إحصاء عام 1979 لتحديد نسبة سكان الاقليم".

وأضاف كوجر، أن "الكتل الكردستانية قدمت كتابا رسميا بشأن احتساب النسبة السكانية لوزارة التخطيط في الاقليم التي اجريت في عام 2018 والتي تؤكد حصة الاقليم 13,93%، بينما حسب البطاقة التموينية يجب ان تكون حصة كردستان 14%".  

وتابع كوجر، أن "الكتل السياسية مطالبة باحترام اما الاتفاقات السياسية السابقة التي تنص على منح كردستان 17% او القوانين والاحصاءات الرسمية".  

وكانت (بغداد اليوم)، قد حصلت على نسخة من مشروع قانون الموازنة الاتحادية لعام 2019، الذي من المفترض التصويت عليه خلال جلسة اليوم النيابية، المزمع عقدها في السابعة مساء، وفق آخر تعديل له.