آخر الأخبار
جهاز مكافحة الإرهاب يوجه دعوة لذوي الشهداء بشأن القروض والسلف الدعم التركي محدود.. نائب تركماني سابق: نعاني" التهميش والحقوق مسلوبة" مستشار خامنئي: وحشية الصهاينة طالت دولا أخرى بالمنطقة منها العراق "انتحار الحُب".. بين التستر والاعلان يعود ليحصد "الاوراح" في ديالى الداخلية توجه برفع التجميد والترقين عن قيود الموطنين من المكون الفيلي

الكشف عن نتائج أول اجتماع تشاوري بين حكومات 5 محافظات من بينها بغداد

سياسة | 23-01-2019, 08:30 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

اتفق محافظو صلاح الدين وديالى وبغداد والانبار وكركوك ونينوى، الأربعاء، على خارطة طريق للعمل الجماعي المشترك ودعم البرنامج الحكومي والسلم المجتمعي وتعظيم الموارد لتحقيق اهداف معينة.

وأكد المحافظون في أول اجتماع تشاوري على هذا المستوى، برئاسة عمار جبر خليل، محافظ صلاح الدين، وفق بيان صادر عن مكتب الأخير تلقته "بغداد اليوم"، على "خارطة طريق للعمل الموحد بمواجهة معاناة متشابهة واحتياجات مشتركة في المجالات المختلفة"، مشددين على "أولوية اعادة اعمار المناطق التي دمرها الارهاب و تفعيل المبادرة الزراعية و اقناع الحكومة بضرورة ايلاء هذه المحافظات أولوية في التخصيصات ومشاريع اعادة الاعمار".

واتفقوا، بحضور رئيس مجلس المحافظة أحمد عبد الجبار الكريم رئيس مجلس محافظة صلاح الدين، على "توحيد الاستراتيجية الامنية لتشابه ظروف وتحديات هذه المحافظات بحيث تتكفل الشرطة بادارة الملف الأمني الداخلي وبما يؤسس لمرحلة جديدة من الاستقرار المجتمعي، مع اعادة تقييم الخطوات العملية عبر مؤتمر دوري شهريا".