آخر الأخبار
السجن 5 سنوات لأشهر مخرج إيراني الداخلية تنفي انتشار قوات حفظ القانون في المنصور لحماية تمثال أبو جعفر المنصور ارتفاع طفيف للدولار.. قائمة لسعر الصرف بعموم العراق وزير التربية يبحث الاستعدادات النهائية لاداء الامتحانات الوزارية بعد مؤشرات "انحياز مشبوه".. مجلس بغداد يعد أطراف العاصمة بـ"تطور الخدمات"

مفتي العراق يحدد ’’السلاح الوحيد’’ لمقاومة الاحتلال

سياسة | 23-01-2019, 04:51 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

حدد مفتي الديار العراقية، مهدي الصميدعي، الأربعاء (23 كانون الثاني 2019)، ما أسماه بـ "السلاح الوحيد" لمقاومة "الاحتلال" في العراق.

وقال الصميدعي في بيان له، تلقته (بغداد اليوم)، إن "مقاومة الاحتلال ليست عسكرية وإنما تعاون البرلمان بقانون اخراج القوات الأجنبية".

وأضاف، أن "الأهم منه، جمع شمل العراقيين (الوحدة العراقية)"، والتي وصفها بأنها "السلاح الوحيد لمقاومة المحتل".

وكان النائب عن تحالف سائرون، قصي الياسري، كشف الأربعاء (16 كانون الثاني، 2019) عن طلب تقدمت به رئاسة مجلس النواب الى لجنتي الامن والدفاع والقانونية النيابية، بضرورة الانتهاء من صياغة قانون اخراج القوات الاجنبية من العراق.

وقال قصي الياسري في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "اغلب الكتل السياسية داخل مجلس النواب لديها توجه بالتصويت على قانون اخراج القوات الأجنبية، في حال عرضه في البرلمان".

وأضاف الياسري، أن "غالبية القوى السياسية ترفض تواجد اية قوات اجنبية على الاراضي العراقية، خصوصا بعد الانتهاء من ملف تنظيم داعش الارهابي والاستقرار الامني الذي يشهده البلاد".

ولفت الى أن "رئاسة مجلس النواب ارسلت طلبا الى لجنتي الامن والدفاع والقانونية من اجل الاستعجال بصياغة القانون وتقديمه للتصويت عليه".