آخر الأخبار
الدولار يتراجع.. قائمة مسائية لأسعار الصرف في بغداد والمحافظات بعد جولة تصويت وجمع تواقيع.. البرلمان ينأى بنفسه عن إخراج الامريكان: "ليس من مهامنا"-عاجل مختص يقول إن حل أزمة رواتب الاقليم انعش شراء العقارات في كردستان الامم المتحدة: اسرائيل قتلت 14 ألف طفل فلسطيني ورفضت 40% من طلباتنا لتوصيل المساعدات ردًا على الهجوم الاخير.. واشنطن تفرض عقوبات جديدة على ايران

ريبوار طالباني: لا تنصيب لمحافظ كركوك من دون تطبيع الاوضاع وانتهاء "الاحكام العسكرية" فيها

سياسة | 23-01-2019, 01:32 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أكد رئيس مجلس محافظة كركوك وكالة، ريبوار طالباني، الأربعاء (23 كانون الثاني 2019)، أن منصب المحافظ من استحقاق الحزب الديمقراطي الكردستاني.

وقال طالباني في تصريح صفي، إنه "اذا لم يتم تطبيع الاوضاع في كركوك فلن يتم تنصيب محافظ لها وحتى لو تم ذلك فلن يستطيع هذا المحافظ ممارسة سلطته الادارية"، مضيفا انه "لا يمكن تنصيب محافظ تحت وطأة (البسطال العسكري)".

واردف، أن "منصب محافظ كركوك من استحقاق قائمة (التآخي)، و وفق الاستحقاق الانتخابي فإن هذا المنصب من استحقاق الحزب الديمقراطي الكوردستاني لأنه يمثل الاغلبية في تلك القائمة"، مستدركا بالقول انه "لو اتبع الاستحقاق السياسي في هذا الصدد فهذا امر آخر وسيقع في اطار اتفاقات الاطراف والجهات السياسية".

وتابع، أن "احكاما عسكرية تنفذ في كركوك لذلك فان الحزبين الرئيسين في اقليم كردستان رأيهما واحد بأنه ما لم يتم تطبيع الاوضاع في المحافظة فلن يتم اختيار محافظ لها".