آخر الأخبار
الرشيد يحدد أسماء الفروع الخاصة بقروض "ريادة" مجلس الخدمة يوجه دعوة للمتقدمين على استمارة التوظيف الإلكترونية صيانة الطائرات الامريكية (أف 16) في العراق "مكلفة".. كم تبلغ؟ في ولايته الثالثة.. السيسي يعين نائباً له بالوثيقة.. السوداني يوجه بمعالجة عقود كبار السن

بقذيفة عراقية قطر تتأهل لدور الثمانية في الآسيوية

رياضة | 22-01-2019, 12:52 |

+A -A

بغداد اليوم

تأهل منتخب قطر بكرة القدم اليوم الثلاثاء، الى دور الثمانية بالنهائيات الآسيوية ، بعد الفوز بهدف بسام هشام علي الراوي " عراقي الاصل" ضمن منافسات الدور 16 في البطولة.

المنتخب القطري ومع بداية الشوط الاول وعند الدقيقة ٤ منه اختبر المرمى العراقي بتسديدة عبد الكريم حسن تدخلت العارضة في التصدي لها، ومن ثم انفرادة المعز علي عند الدقيقة ٦ تكفل الحارس العراقي جلال حسن باعتراضها، الرقابة المشددة على مهند علي والضغط على حامل الكرة غيبت الهجمات العراقية ، لذا فان منتخب قطر ظهر اكثر تنظيما من الفريق العراقي في النصف الاول من هذا الشوط، ومع مرور الوقت اشتدت المباراة وكان دفاع الفريقين بافضل حالاته، وكاد مهند علي في الدقيقة ٢٦ ان يرجح كفة العراق بعد ان خطف كرة من اكرم عفيفي وانفرد بالحارس القطري سعد الشيب الذي تصدى لها باللحظات الاخيرة، ومع افضلية عراقية في الاستحواذ بالدقائق الـ ١٥ الاخيرة انتهى الشوط الاول سلبيا بالنتيجة، وغياب هجومي قطري تام باستثناء تسديدة عبد الكريم حسن في الدقيقة الاخيرة من هذا الشوط تكفل القائم بالتصدي لها.

بداية الشوط الثاني شهدت عدم التركيز وقلق من الفريقين خوفا من اهتزاز الشباك وصعوبة التعويض لذا تميزت هجمات الطرفين بالاستعجال باستثناء الدفاع الذي كان افضل حالا، حتى جاءت الدقيقة 65 ومعها قذيفة قطرية من اللاعب عراقي الاصل بسام هشام علي الراوي وهدف التقدم لقطر بركلة ثابتة قريبة من منطقة الجزاء، وحاول المنتخب العراقي في الدقائق العشرة الاخيرة  الضغط على مرمى قطر بحثا عن التعادل الا ان المباراة انتهت قطرية ١- صفر.

وبهذا الفوز سيلاقي قطر المنتخب الكوري الجنوبي يوم الجمعة المقبل لحساب دور الثمانية في البطولة.