آخر الأخبار
طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في مناطق الجنوب والشمال النفط يواصل تحقيق مكاسب للشهر الثالث على التوالي المرصد السوري: عشرات الشهداء بـ "غارة إسرائيلية" قرب حلب اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق

وفد قطري كبير يزور بغداد في هذا الموعد

سياسة | 22-01-2019, 09:53 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلن رئيس البعثة القطرية لدى العراق حسين علي الفضالة، الثلاثاء، ان وفدا كبيرا من رجال الاعمال القطريين سيزور بغداد خلال شهر شباط المقبل.

وقالت وزارة التخطيط العراقية، في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن وزيرها "نوري الدليمي، استقبل في ديوان الوزارة، اليوم الثلاثاء، رئيس البعثة القطرية لدى العراق حسين علي الفضالة، والوفد المرافق له، وجرى خلال اللقاء، بحث العلاقات المشتركة وسبل تعزيزها، وتيسير الاجراءات في مختلف مجالات التعاون، بما يخدم مصالح البلدين".

وثمن الدليمي، بحسب البيان، "جهود دولة قطر لمساعدة العراق، في مجال إعادة الاستقرار للمناطق المحررة وإعادة اعمارها، والدور الاقتصادي والاستثماري القطري في العراق، والذي عززت من وجوده زيارة الوفد العراقي مؤخراً لدولة القطر برئاسة السيد رئيس الجمهورية العراقية".

أوضح "الملامح الرئيسة من رؤية العراق للتنمية المستدامة ٢٠٣٠، والدور الاستثماري الذي يمكن ان تمارسه الشركات المحلية والإقليمية والدولية في العراق، ولاسيما في ظل الاستقرار الأمني الذي حققته جهود قواتنا الأمنية البطلة".

من جانبه أشاد رئيس البعثة القطرية والوفد المرافق له، وفق البيان، بـ"الخطط الاستراتيجية لوزارة التخطيط"، مؤكدين "عدم ادخار أي جهد من شأنه خدمة العراق".

وأعلن رئيس البعثة، عن "تشكيل وفد كبير من رجال الاعمال القطريين، سيزور بغداد خلال شهر شباط المقبل، من أجل تحقيق هذه الأهداف".