آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

تمديد موقوفية ستة متظاهرين في البصرة وتهديد بتصعيد الاحتجاجات

سياسة | 22-01-2019, 09:16 |

+A -A

بغداد اليوم _ البصرة

كشف الناشط المدني في محافظة البصرة صادق الحاج صالح، اليوم الثلاثاء، عن تمديد موقوفية ستة متظاهرين معتقلين على خلفية شكاوى رفعها ضدهم منتسبين في شرطة النفط، فيما حذر من تصاعد الاحتجاجات الشعبية في المحافظة.

وقال صالح لـ(بغداد اليوم) ان "ستة متظاهرين متحجزين في مركز شرطة الاصمعي وسط البصرة، على خلفية دعاوى قضائية رفعها ضدهم منتسبين في شرطة النفط بسبب مشادة كلامية حصلت بين الطرفين، كان من المقرر ان يفرج عنهم بعد أن يقوم المنتسبين بالتنازل عن الشكوى، لكن مدير شرطة النفط أمرهم بعدم التنازل".

وأضاف الناشط المدني، أن "قاضي محكمة تحقيق البصرة قرر تمديد موقفيتهم لهذا السبب"، محذرا من "تصاعد حدة الاحتجاجات الشعبية في المحافظة في حال إستمرار مسلسل اعتقال الناشطين والمتظاهرين بدعاوى جاهزة مسبقا".

وكان المركز العراقي لدعم حرية التعبير (حقوق)، قد ادان، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء (22 كانون الثاني 2019)، اعتقال ستة متظاهرين في محافظة البصرة من قبل مفرزة تابعة لشرطة النفط، بسبب طلبهم الموافقة على إقامة تظاهرة.