آخر الأخبار
مكتب رئيس الوزراء يقطع نزاع مطار النجف ويسلمه لادارة الملاحة دبلوماسي إيراني لـ"بغداد اليوم": ردنا المقبل يتطلب تعاون 10 دول لصده مع قرب تفعيل النقل العام.. ذي قار بحاجة الى 600 سائق حافلة دربندخان في طريقه الى "الفيضان" من يعبره "معرض للموت".. اللجوء إلى "الاسفلت" لحماية الناس في أخطر طرق ديالى

جبهة مناهضة البعث: تحرك مريب لتسنم أعضاء بالحزب المحظور مناصب في وزارة الخارجية

سياسة | 22-01-2019, 07:56 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

كشفت جبهة مناهضة حزب البعث، الثلاثاء، 22 كانون الثاني، 2019، عن تحرك وصفته بـ"المريب" لتسنم أعضاء بالحزب المحظور مناصب في وزارة الخارجية.

وقال عضو الجبهة عبد الاله النائلي، في موتمر صحفي عقده في مجلس النواب بمشاركة اعضاء الجبهة من مختلف الكتل النيابية، إن "هناك تحركا مريبا لتسنم اعضاء من حزب البعث لبعض المناصب المهمة في وزارة الخارجية"، مبينا ان "البعث يحاول في هذه الفترة يحاولولن اعادة صفوفهم للامساك بدوائر الوزارة".

واشار الى "ابعاد العناصر الكفوءة، واصحاب الشهادات من ذوي الشهداء والسجناء السياسيين بحجة عدم الكفاءة"، لافتا الى ان "وزارة الخارجية اعادت الكثير من البعثيين واولادهم تحت عنوان الكفاءة والخيرة ولكن في الحقيقة عي تحجيم دور الشرفاء".

وأضاف: "نحن لانسمح باعادة البعثيين  في وزارة الخارجية او اي مؤسسة اخرى باي مسمى اخر وسيكون لنا موقف دستوري وقانوني في محاسبة ومقاضاة كل من يحاول اعادة البعثيين وتحت اي مسمى".

وطالب: "لجنة العلاقات الخارجية النيابية تحمل مسؤوليتها الرقابية واستدعاء وزير الخارجية للمسائلة حول الاجراءات الاخبرة التي طالبت باعادة البعثيين"، مشددا على "ضرورة ان يعطي وزير الخارجية ذوي الشهداء والسجناء السياسيين والمتضررين من سياسات البعث الاولوية في تولي الوظائف العليا والمناصب القيادية".

وتابع: "لابد من اعادة النظر بالقرارات وطلبات الاستثناء التي صدرت من الوزارة وابعاد البغثيين الذين يتبؤون مناصب قيادية عليا".