آخر الأخبار
مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني

البرلمان يبدأ بالقراءة الاولى لمشروع قانون الخدمة الاتحادي

سياسة | 22-01-2019, 07:41 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

بدأ البرلمان، الثلاثاء، 22 كانون الثاني، 2019، بالقراءة الاولى لمشروع قانون الخدمة الاتحادي.

وقال مراسل (بغداد اليوم) إن، مجلس النواب بدأ بالقراءة الاولى لمشروع قانون الخدمة المدنية الاتحادي برئاسة رئيس البرلمان محمد الحلبوسي.

وفي ذات السياق، ترأس النائب الاول لرئيس البرلمان حسن الكعبي في وقت سابق، الاجتماع الاول لرؤساء  اللجان النيابية (رؤساء السن)، فيما قال إن "عقد اجتماعات دورية لرؤساء اللجان النيابية على درجة كبيرة من الاهمية، وهذا ما سنسير عليه خلال الدورة الحالية ، فالجميع متفق على ان عمل السادة النواب داخل لجانهم لايقل اهمية عن الجلسات فاللجنة هي البودقة الحقيقية التي تنضج بداخلها مشاريع القوانين والعمل التشريعي والرقابي، ثم تأتي الجلسات لإكمال نتاجات عمل اللجان"، مشددا على "ضرورة مشاركة جميع اعضاء اللجان في اجتماعات لجنته والاستضافات واي نشاطات رقابية".

وتطرق الى "محاور الاجتماع الاول والمتضمنة، اعادة النظر بوضع اللجان واهم احتياجاتها التي تسهل مهامهم ، واهمية تقديمهم لخطتين في  كل فصل الاولى تشريعية والثانية رقابية، والعمل على تنفيذها، مع التأكيد على استضافة الجهات القطاعية والنخب والكفاءات واصحاب الاختصاص خلال جلسات الاستماع الخاصة بالقوانين والمقترحات لضمان اشراكهم في تشريع القوانين".

كما جرى الاتفاق على أن "تكون الزيارات الميدانية للوزارات والهيئات واي دائرة خدمية ، بشكل مخطط له وعبر لجان مصغرة تشكلها كل لجنة تضم عدة نواب لأجراء هذه الزيارات، وايضا اتمام انتخابات اللجان لاختيار رئيس ونائب ومقرر لكافة اللجان بأقرب وقت ممكن، كونه امر ضروري لإتمام عمل اللجنة التي تراقب عمل وزارات مهمة تقدم خدمات مباشرة للمواطنين".