آخر الأخبار
"البعوض" يهدد حياة أكثر من نصف سكان العالم أصدر توجيهًا للضباط.. وزير الداخلية يشرف ميدانيًا على "عملية البتاوين" ويوضح أهدافها 35 مخالفًا بقبضة الداخلية في حصيلة أولية لـ"عملية البتاوين" قلق البورصات ينعش اسعار الذهب عالميًا دوري نجوم العراق.. أربع مواجهات اليوم بانطلاق الجولة 24

في ديالى.. ’’مثلث زراعي’’ يهدد أمن ناحيتين ومطالبات بتحرك عاجل

أمن | 22-01-2019, 06:30 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

كشفت اللجنة الامنية في مجلس ناحية ابي صيدا، الثلاثاء، 22 كانون الثاني، 2019، عن وجود مثلث فارغ يهدد ناحيتين داخل محافظة ديالى فيما دعت لتحرك عاجل لتحريره وتأمينهما.

وقال رئيس اللجنة عواد الربيعي في حديث لـ( بغداد اليوم)، إن "مثلثاً زراعياً تزيد مساحته عن (10) كم، يمتد من بساتين قرية شيخي باتجاه (الكبه وبودجه) وصولاً الى قريتي المخيسة وزاغنية، يمثل تهديداً جدياً وخطيراً للامن في ناحيتي ابي صيدا والعبارة باعتباره مثلثا متداخلا بين الناحتين".

وأضاف أن "المثلث غير ممسوك من قبل اي جهة امنية مما دفع خلايا داعش للاختباء فيه وبناء مضافات بداخله، واغلب الهجمات التي تستهدف الامن والمدنيين تنطلق منه وفق المعلومات الاستخبارية والتي كان اخرها هجوم على نقطة مرابطة للشرطة في بساتين شيخي مساء يوم امس".

وأشار الربيعي الى أن "المثلث يسكنه امراء داعش"، لافتا إلى "ضرورة انتباه القوى الامنية لخطورة ما يحدث في ذلك المثلث وتبعاته السلبية على الامن في ناحيتي ابي صيدا والعبارة".