آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

الحداد يمنح طبيبة انقذت اطفالاً بمستشفى الكاظمية درع البرلمان

سياسة | 22-01-2019, 05:24 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

أعلن نائب رئيس مجلس النواب، بشير الحداد، الثلاثاء (22 كانون الثاني 2019)، منح طبيبة انقذت اطفالاً بمستشفى الكاظمية، درع البرلمان.

وذكر المكتب الإعلامي للحداد في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "نائب رئيس البرلمان، استقبل في مكتبه الرسمي ببغداد، الطبيبة (أسيل أحمد) من مستشفى الكاظمية التعليمي التي أنقذت مجموعة من الأطفال الخدج في حادث حريق مؤسف، وقد حضر هذا اللقاء عدد من النواب ونائب رئيس لجنة الصحة والبيئة النيابية فارس البريفكاني".

وبين المكتب، أن "الحداد ثمن عاليا العمل الإنساني والتضحية الكبيرة للدكتورة أسيل لإنقاذها (19) طفلاُ في حادثة الحريق لمستشفى الكاظمية"، مضيفاً: "نحن فخورون بأبنة العراق الدكتورة أسيل، وما قامت به من موقف شجاع والمجازفة بحياتها لأجل أنقاذ أرواح مجموعة من الأطفال من الموت المحقق، هو بحد ذاته عنوان كبير للإنسانية وتعبير صادق وحي لقدرات المرأة العراقية ولروح الأنتماء والوطنية والمهنية النادرة"..

وأشار الى أن "الحداد منح بأسم هيئة رئاسة البرلمان والنواب درع البرلمان تعبيراً عن التكريم لبنت الرافدين تقديرا لمجهودها، ووعد سيادته بزيارة المستشفى والتعرف على الكادر الطبي والإداري الذين ساعدوا وساهموا في أنقاذ الأطفال".

من جهتها أكدت الطبيبة اسيل، أن "ما قامت به ليس إلا واجب مهني وإنساني ومن دافع الحرص والتضحية لإنقاذ أرواح البشر، وهذا التكريم سيكون دافع معنوي كبير لمواصلة العمل لها ولزملائها من الأطباء في جميع المستشفيات".