مصدر نيابي يوضح حقيقة عزم البرلمان التصويت على الموازنة بجلسة اليوم


  • 774
  • سياسة
  • 2019/01/22 05:20

بغداد اليوم-بغداد

كشف مصدر نيابي، الثلاثاء، 22 كانون الثاني، 2019، عن حقيقة عزم البرلمان التصويت على الموازنة بجلسة اليوم.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "جدول الأعمال لمجلس النواب يتضمن مناقشة الموازنة وليس التصويت عليها".

وكان عضو اللجنة المالية النيابية، جمال كوجر، أكد الثلاثاء (22 كانون الثاني 2019)، عدم عرض مشروع قانون الموازنة الاتحادية العامة للبلد لسنة 2019 في جلسة البرلمان المقررة الثلاثاء فيما حمل الحكومة السابقة مسؤولية التاخر باقرارها.

وقال كوجر في حديث خص به (بغداد اليوم)، إن "المالية النيابية لم تنته بعد من المناقشات والملاحظات التي وصلتها من الكتل السياسية والنواب بشأن الموازنة".

واضاف أن "النسخة الموجودة امامنا جاءت من الحكومة السابقة، واغلبها تشغيلية لم تأخذ بواقع المعاشي والخدمي للمواطن، ولم تراعي خروج البلاد من حربه ضد الارهاب الى فترة تستوجب الاعمار وتقديم الخدمات".

وبين أن "هذه الملاحظات هي من معوقات امام تمرير مشروع قانون موازنة 2019، لغاية الان".

وكان النائب عن تحالف "سائرون"، رائد فهمي، قد كشف الثلاثاء (22 كانون الثاني 2019)، عن وجود حراك نيابي لتعديل وإلغاء مواد بموازنة 2019 تفرط بممتلكات الدولة.

وقال فهمي بتغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر تابعتها (بغداد اليوم): "يتبلور في مجلس النواب رأي ضاغط على الحكومة تحمله مجموعة كبيرة من النواب من مختلف الكتل، لتعديل قانون الموازنةً باتجاه زيادة تخصيصات التعليم والصحة وقطاعات الصناعة والزراعة، والغاء المادة ١٤ التي تسمح بالتفريط بممتلكات واصول وشركات الدولة اضافة الى تثبيت عدد كبير من المتعاقدين".




  • إضافة تعليق
  • إظهار التعليقات

وكالة بغداد اليوم الأخبارية حقوق الطبع والنشر محفوظة لوكالة بغداد اليوم الاخبارية ©