آخر الأخبار
باحث إيراني لـ"بغداد اليوم" يشرح سبب عدم استخدام أمريكا (الفيتو) لوقف إطلاق النار في غزة الرشيد يحدد أسماء الفروع الخاصة بقروض "ريادة" مجلس الخدمة يوجه دعوة للمتقدمين على استمارة التوظيف الإلكترونية صيانة الطائرات الامريكية (أف 16) في العراق "مكلفة".. كم تبلغ؟ في ولايته الثالثة.. السيسي يعين نائباً له

سائرون تدعو لالغاء مادة بموازنة 2019 تسمح ببيع واستثمار الشركات الحكومية

سياسة | 22-01-2019, 04:28 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

دعت كتلة سائرون النيابية، الثلاثاء، 22 كانون الثاني، 2019، لالغاء مادة بموازنة 2019 تسمح ببيع واستثمار الشركات الحكومية.

وقال رئيس الكتلة، حسن العاقول، في مؤتمر صحفي عقده في مجلس النواب بمشاركة اعضاء الكتلة، إن "المادة 14 من قانون الموازنة ، مبينا ان المادة 14 تنص على عمل الوزارات غير المرتبطة بوزارة بفتح باب الاستثمار والمشاركة بالقطاع الخاص على ان لايترتب اعتباء مالية".

وأضاف، ان "كتلة سائرون تطالب رئيس الوزراء عادل عبد المهدي والمالية النيابية شطب المادة ورفعها من الموازنة"، مشيرا الى ان "المادة سبق وان رفعت من الموازنة لكونها تسمح بيع او استثمار الشركات الحكومية القائمة والرابحة".

واردف ان "وظيفة ممثلي الشعب حفظ المالي العام ووظيفة الدولة والحكومة"، لافتا الى ان "الاهتمام بالقطاع وحفظ املاك الشعب هي من اهم اهداف كتلة سائرون، وتابع ممكن للزولة دعم القطاع الخاص عن طريق التسهيلات التي تقدم للقطاع الخاص او التسهيلات الضريبة وغيرها".