آخر الأخبار
وكالة الطاقة الذرية: قلقون من ضربة إسرائيلية على المواقع النووية الإيرانية الاعدام بحق ارهابي شارك بقتل عدد من المواطنين في بغداد جنايات واسط: السجن المؤبد بحق تاجر مخدرات أجنبي الجنسية مع حلول موسم التسويق.. هل تقع الحكومة ضحية نصب "محتالي الحنطة"؟ السفيرة الامريكية: العراق شريكٌ قوي للولايات المتحدة

مجلس البصرة يصدر بيانا حول حصتها بموازنة 2019: منحنا 1% فقط وكردستان تأخذ اكثر من 17%

سياسة | 22-01-2019, 04:11 |

+A -A

بغداد اليوم - البصرة

قال رئيس اللجنة الادارية والقانونية في مجلس محافظة البصرة احمد عبد الحسين، الثلاثاء، 22 كانون الثاني، 2019، ان الموازنة الاتحادية لعام 2019 غبنت حق البصرة بشكل كبير.

وذكر عبد الحسين في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "مجلس الوزراء تجاوز على حقوق البصرة حسب القانون 21 الذي اقره مجلس النواب".

وتابع أن "مشروع قانون الموازنة الاتحادية الذي يدرس الان في مجلس النواب، ومن خلال اطلاعنا على المسودة الحالية، شاهدنا انها نسخة من الموازنات السابقة ولا يوجد عليها اي تعديل ولا اضافة".

ونوه إلى أن "الموازنة القادمة هي موازنة تشغيلية اكثر مما هي موازنة استثمارية او خدمية، وبالتالي فان الرؤية الاقتصادية للبلد انه سيبقى في استنزاف للموارد دون تطويرها او زيادتها، سواء الموارد النفطية وغير النفطية".

وأضاف أن "اغلب ما موجود في الموازنة عبارة عن واردات نفطية، تمول من البصرة، لكن حجم تخصيصات البصرة من الموازنة الاتحادية التي ستصل الى اكثر من 130 تريليون، اقل من 1% منها في حين حصة مناطق اخرى ككردستان وغيرها تاخذ 17%او اكثر".