نائب تقدم سؤالاً لعبد المهدي بشأن مرشحي التربية والعدل وتستغرب من سرية وسرعة طرحمها


  • 1,136
  • سياسة
  • 2019/01/22 03:50

بغداد اليوم - بغداد

استغربت النائبة عن تحالف النصر ندى شاكر، الثلاثاء، 22 كانون الثاني، 2019، سرعة طرح مرشحي وزارتي التربية والعدل من قبل رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، فيما بينت انه سيتم عرضهما للتصويت في جلسة البرلمان.

وقالت شاكر في حديث خصت به (بغداد اليوم)، نحن "نستغرب من السرية والسرعة في ارسال اسماء المرشحين الى مجلس النواب قبل طرحها في امام الرأي العام"، متسائلة "هل كان سجل تلك الشخصيات نظيف؟، لماذا تحاط بهذه السرية ولا يتم الاعلان عنها الا بعد وصولها الى مجلس النواب".

وأضافت أن "اغلب الكتل سمعت من وسائل الاعلام بشان اسماء المرشحين"، معربة عن املها بعرض الاسماء الى التصويت في جلسة البرلمان المقبلة".

وقدم رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، الاثنين، 21/ 1/ 2019، مرشحين جديدين لشغل وزارتي التربية والعدل.

وحصلت "بغداد اليوم"، على وثيقة، صادرة من عبد المهدي، معنونة الى رئيس مجلس النواب، جاء فيها، أنه "بعد سلسلة من المشاورات مع الكتل السياسية ارسل اليكم مرشحين جديدين لوزارتي التربية والعدل، راجياً منكم طرحهما على مجلس النواب لنيل الثقة".

واستدرك عبد المهدي، وفق الوثيقة: "وذلك استكمالا للتشكيلة الحكومية علما بأنه جرى تدقيق الاسمين من هيأتي المساءلة والعدالة والنزاهة كما جرى التدقيق مع الامن الوطني".

وبحسب الوثيقة، فأن الاسمين هما: سفانة حسين علي الحمداني لوزارة التربية، والقاضي اركان قادر ولي كريم بيباني لوزارة العدل.




  • إضافة تعليق
  • إظهار التعليقات


وكالة بغداد اليوم الأخبارية حقوق الطبع والنشر محفوظة لوكالة بغداد اليوم الاخبارية ©