آخر الأخبار
بسبب "حشوة صاروخ".. استنفار أمني عند الحدود الإيرانية شرق العراق - عاجل سان جيرمان يكسر "لعنة ميسي" والخطر يداهم البيت الجديد بينهم إمرأة.. الأمن الوطني يقبض على شبكة إبتزاز وتهديد في ميسان هيئة التقاعد تُزف "بشرى" الى شريحة العقود من كبار السن أنظار البصرة نحو اتفاقيات واشنطن للتخلص من "أخطر مرضين"

رئيس الجمهورية يعتذر عن المشاركة في منتدى دافوس

سياسة | 22-01-2019, 03:15 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

اعلن مكتب رئاسة الجمهورية ، الثلاثاء 22 كانون الثاني 2019، اعتذار الرئيس برهم صالح عن المشاركة في منتدى دافوس.

وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية لقمان الفيلي ان " رئيس الجمهورية اعتذر عن المشاركة في منتدى دافوس بسبب حساسية الظروف الحالية للعراق والمنطقة".

واضاف ان " الرئيس تمنى النجاح للمنتدى لاحدااث الفارق الملموس المنتظر منه".

 وألغى الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، وغيره من زعماء العالم الرئيسيين رحلاتهم إلى المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس للتعامل مع أمور أكثر إلحاحاً في بلادهم، ومع ذلك يستمر تنظيم المنتدى في موعده.

ويستعد حوالي 3 آلاف شخص من الأثرياء وأصحاب السلطة في العالم للاجتماع بالبلدة الجبلية السويسرية الصغيرة، دافوس، لحضور المنتدى الاقتصادي العالمي الأسبوع المقبل، وحتى الرئيس الأمريكي، الذي كان ضيف الشرف في منتدى العام الماضي، ألغى رحلته الأسبوع الماضي.

وكتب ترامب على تويتر: "أعتذر عن إلغاء رحلتي الهامة إلى دافوس بسويسرا، للمنتدى الاقتصادي العالمي. أطيب تحياتي واعتذاري لـWEF!".
وتعتبر القمة السنوية، التي تنطلق اليوم 22 يناير/كانون الثاني ، أفضل فرصة خلال العام للقاء الرؤساء التنفيذيين، ومحافظي البنوك المركزية، ورجال المال في وول ستريت، والمنظمين المؤثرين، وأهم السياسيين، بالإضافة لوسائل الإعلام، مع ذلك، فإن قرار ترامب بعدم المشاركة مع باقي أعضاء الوفد الأمريكي يعكس أن العالم في حالة أزمة.

وألغت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، رحلتها أيضا بعد أن عانت من هزيمة في تصويت البرلمان على خطتها للانحساب من الاتحاد الأوروبي، كما انسحب الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، والذي يكافح من أجل وقف احتجاجات الشوارع العنيفة، ولن يحضر الرئيس الصيني، شي جين بينغ، الذي تعاني بلاده من تباطؤ الاقتصاد، ولا رئيس الوزراء الهندي نارندرا مودي، الذي يقاتل للفوز بفترة ولاية ثانية.