آخر الأخبار
مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني

بالوثيقة.. مرجع ديني يدعو لجمعة نفير عام في بغداد ’’رفضاً للاحتلال الأمريكي’’

سياسة | 22-01-2019, 02:18 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

دعا مكتب المرجع الديني محمد مهدي الخالصي، الثلاثاء (22 كانون الثاني 2019)، الى ما اسماه بـ "النفير العام" في بغداد، لرفض "الاحتلال الأمريكي"، وذلك يوم الجمعة المقبل.

وأظهرت وثيقة صادرة عن مكتب المرجع الخالصي، حصلت (بغداد اليوم) على نسخة منها، دعوة المكتب الى ما اسماها بـ "جمعة النفير العام لرفض الاحتلال".

وتنص الوثيقة على أنه "بالنظر لحجم التساؤلات الواردة من أبناء شعبنا حول مستلزمات المرحلة القادمة وما ورد في خطب صلاة الجمعة ومشروع الإنقاذ الوطني؛ فإنا نجيب على أسئلة المواطنين الذين يعانون من أصعب الأوضاع حاليا، ومن تراكم العقود الماضية، من خلال دعوتهم للمشاركة الواسعة في خطة عمل لإنقاذ البلاد والعباد وللخلاص... وتحت شعار موحد: (نعم للوحدة والاستقلال، وكلا اللفتنة والانفصال)".

وبينت الوثيقة، أن ذلك "يترجم من خلال المشاركة الواسعة في مواقف شعبنا الموحدة في يوم الجمعة القادمة وضمن برنامج وطني موحد، حيث ستكون المشاركة عبر التوقف عن الأعمال صباح يوم الجمعة والسعي إلى المساجد لأداء الصلاة ودعوة العلماء والخطباء الكرام للتأكيد على مواقف الأمة في وحدتها واستقلالها والدفاع عن كرامتها وحقوقها ومقدراتها".

وأشارت إلى أنه "لا يخفى أن المشاركة الواسعة هي البداية الصحيحة للخلاص وللفرج".