آخر الأخبار
بطاقة 600 ألف برميل يومياً.. دفعة قوية لانتاج البنزين المحلي في العراق لجنة التحقيق في شبهات فساد الموانئ العراقية تكشف عن محاولات لعرقلة عملها 5.6 بالمئة من سكان العراق.. العمل تعلن عدد المشمولين برواتب الرعاية نائب حول "عقدة ديالى": عدم احترام التواقيع ستقود الاطار الى وضع صعب المغرب: اقتحام مستوطنين متطرفين للمسجد الأقصى عمل استفزازي ينتهك حرمته

"حقوق" يدين اعتقال ستة متظاهرين في البصرة ويطالب السلطات بالكف عن الاستهداف

محليات | 22-01-2019, 01:53 |

+A -A

بغداد اليوم _ البصرة

ادان المركز العراقي لدعم حرية التعبير (حقوق)، الثلاثاء (22 كانون الثاني 2019)، اعتقال ستة متظاهرين في محافظة البصرة من قبل مفرزة تابعة لشرطة النفط، بسبب طلبهم الموافقة على إقامة تظاهرة.

وذكر المركز في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنه "يرفض الاستهداف الممنهج للشباب المتظاهرين في البصرة من خلال دفع منتسبي الشرطة وموظفي الدولة بإقامة دعاوى قضائية ضدهم لتدمير مستقبلهم"، مطالباً "محافظ البصرة اسعد العيداني، والسلطات الأمنية بالكف عن هذه الأساليب واحترام الدستور الذي كفل حرية التعبير والتظاهر".

ودعا "حقوق" في بيانه، "المتظاهرين الموقوفين إلى الاتصال بالمركز لغرض تسجيل دعاوى قضائية ضد الأشخاص الذين يعرقلون احتجاجاتهم السلمية"، و"تعهد بتوفير فريق من المحامين لتلك الدعاوى".

 وكان ممثل المركز العراقي لدعم حرية التعبير (حقوق)، في البصرة، قد كشف عن توقيف ستة متظاهرين من قبل مفرزة تابعة إلى شرطة النفط بسبب اعتراضهم على تقديم طلب الموافقة على إقامة تظاهرة، لافتا إلى إن منتسبي الشرطة سجلوا دعاوى على المتظاهرين.