آخر الأخبار
القاضي زيدان في الدوحة للمشاركة بالمنتدى الدولي الدائم للمحاكم التجارية استهداف عجلة قيادي سابق بالاتحاد الوطني بعبوة ناسفة في السليمانية شرطة بابل "تكذب" انباء الانفجارات بالمحافظة وتوجه دعوة للمواطنين وفاة الفنان صلاح السعدني عن عمر يناهز 81 عامًا صواريخ بعيدة المدى.. إسرائيل تكشف تفاصيل مثيرة عن هجوم أصفهان

مرشح عبد المهدي لوزارة العدل يكشف عن توجهه السياسي ويتوقع فوزه بثقة البرلمان

سياسة | 22-01-2019, 00:57 |

+A -A

بغداد اليوم - كركوك

كشف القاضي اركان قادر بيباني مرشح رئيس الوزراء عادل عبد المهدي لحقيبة العدل ، الثلاثاء 22 كانون الثاني 2019، عن توجهه السياسي فيما توقع نيله ثقة البرلمان.

واوضح القاضي اركان قادر في تصريح نشرته وسائل اعلام كردية  ان " ترشيحه للمنصب جاء بطلب من رئيس الوزراء قدمه للقضاء لتسمية شخصية مستقلة لوزارة العدل الاتحادية"، مؤكدا انه "بانتظار نيل ثقة مجلس النواب".

واضاف: انه " غير منتم لاي حزب ويواصل عمله كشخصية مستقلة بمحكمة تمييز كركوك".

وكان رئيس الوزراء وجه ، الاثنين 22 كانون الثاني 2019، كتابا رسميا الى رئاسة مجلس النواب، يقدم كل من اركان قادر ولي كريم، لمنصب وزير العدل، وسفانة حسين الحمداني لمنصب وزير التربية.

وأعلن النائب عن كتلة الإتحاد الوطني الكردستاني في البرلمان العراقي، جمال شكر، الاثنين (21 كانون الثاني 2019)، بأن القاضي أركان قادر بيباني الذي قدمه رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي مرشحا لحقيبة وزارة العدل، ليس مرشحا من قبل الاتحاد.

وقال شكر، في تصريح صحافي تابعته (بغداد اليوم)، إن "القاضي بيباني ليس مرشحنا لحقيبة وزارة العدل، ولا نعلم كيف اختاره عادل عبدالمهدي لشغل هذا المنصب"، مبيناً، أن "خالد شواني هو مرشح الاتحاد الوطني الكردستاني الوحيد لشغل هذا المنصب، ولا زلنا نصر على ذلك".

وولد القاضي أركان بيباني ، في مدينة كركوك ، وهو كردي، وحصل على شهادة بكالوريوس قانون من جامعة بغداد في 1999-2000 ولديه دبلوم عالي في العلوم القضائية، وشغل منصب قاضي محكمة بداء كركوك/ رئاسة محكمة استئناف كركوك الإتحادية.