آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

الوطني الكردستاني يوضح: بيباني ليس مرشحنا لوزارة العدل وقدمنا شخصية اخرى

سياسة | 21-01-2019, 14:48 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

أعلن النائب عن كتلة الإتحاد الوطني الكردستاني في البرلمان العراقي، جمال شكر، الاثنين (21 كانون الثاني 2019)، بأن القاضي أركان قادر بيباني الذي قدمه رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي مرشحا لحقيبة وزارة العدل، ليس مرشحا من قبل الاتحاد.

وقال شكر، في تصريح صحافي تابعته (بغداد اليوم)، إن "القاضي بيباني ليس مرشحنا لحقيبة وزارة العدل، ولا نعلم كيف اختاره عادل عبدالمهدي لشغل هذا المنصب"، مبيناً، أن "خالد شواني هو مرشح الاتحاد الوطني الكردستاني الوحيد لشغل هذا المنصب، ولا زلنا نصر على ذلك".

وكان رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، قد قدم الإثنين (21 كانون الثاني 2019)، وبحسب وثيقة وجهها الى رئاسة مجلس النواب، القاضي أركان قادر ولي كريم بيباني لمنصب وزير العدل، وسفانة حسين علي الحمداني لوزارة التربية.

وولد القاضي أركان بيباني ، في مدينة كركوك عام 1957، وهو كردي، وحصل على شهادة بكالوريوس قانون من جامعة بغداد في 1999-2000 ولديه دبلوم عالي في العلوم القضائية، وشغل منصب قاضي محكمة بداء كركوك/ رئاسة محكمة استئناف كركوك الإتحادية.