صافرة صينية تهدي مضيف آسيا تأهله الى دور الثمانية


  • 684
  • رياضة
  • 2019/01/21 14:32

بغداد اليوم- بغداد

تأهل منتخب الامارات بكرة القدم، الاثنين، لدور الثمانية بالنهائيات الآسيوية الجارية في الامارات بصافرة صينية منحته ركلة جزاء مشكوك بصحتها، بعد الفوز على قيرغيستان 3-2، ضمن منافسات دور الـ 16، ليكون الاماراتي سادس منتخب يتأهل لدور الـ 8 بعد فيتنام والصين وإيران واليابان واستراليا.

بداية الشوط الاول شهدت تفوقاً اماراتياً مع منافس بدأ مدافعا. وتمكن لاعبو الامارات التحرك داخل الملعب بحرية والشروع بهجمات هددت مرمى قيرغيستان، حتى الدقيقة 15 ومعها هدف السبق الاماراتي بواسطة خميس إسماعيل.

منتخب قيرغيستان انتفض بعد الهدف الذي هز شباكه، فجاء بالتعادل في الدقيقة 26 بعد ان اجتاز ميرلان ميرزيف حتى الحارس الاماراتي خالد عيسى وهز الشباك، واستمر الشوط بالمتبقي من وقته بتوازن بين الطرفين وهجمات متبادلة لينتهي 1-1.

بداية الشوط الثاني كانت مختلفة، عندما سيطر منتخب قيرغيستان على مجريات اللقاء وسنحت له فرص كانت قريبة لهز الشباك، لكن علي مبخوت سجل هدف التقدم الثاني للإمارات على عكس المجريات في الدقيقة 74، وحاول قيرغيستان في الدقائق الاخيرة الضغط بقوة على المرمى الاماراتي  وحقق ما اراده بهدف التعديل الثاني بالدقيقة الثانية من الوقت الاضافي للشوط الثاني، لينتهي الوقت الاصلي للمباراة بالتعادل 2-2 والذهاب الى شوطين إضافيين.

وأنقذ الحكم الصيني فومينغ الامارات بركلة جزاء في الدقيقة 103 سجل منها احمد خليل هدف التقدم الثالث، لينتهي اللقاء اماراتي 3-2.

وتأهل منتخب الإمارات بعد تصدر المجموعة الأولى، فيما صعدت قيرغيزستان من المركز الثالث بالمجموعة الثالثة، ومن المقرر أن يلتقي المنتخب الاماراتي نظيره الاسترالي في دور الثمانية، بعد فوز الاخير اليوم ايضا على اوزبكستان بركلات الترجيح 4-2.




  • إضافة تعليق
  • إظهار التعليقات


وكالة بغداد اليوم الأخبارية حقوق الطبع والنشر محفوظة لوكالة بغداد اليوم الاخبارية ©