آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

عبد المهدي يتعهد بتقديم تسهيلات لمشاريع هيأة الحج الاستثمارية

سياسة | 21-01-2019, 13:46 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد 

تعهد رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، اليوم الاثنين، بتقديم تسهيلات لمشاريع هيأة الحج الاستثمارية.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الهيأة العليا للحج والعمرة، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، ان "الشيخ خالد العطية، بحث اليوم مع رئيس الوزراء، عادل عبد المهدي، استعدادات الهيأة لموسم الحج المقبل والسبل الكفيلة لتوسيع عملها".

واكد خالد العطية خلال اللقاء، ان "الهيأة بدأت تحضيراتها مبكرا لموسم الحج المقبل من خلال حجز الفنادق الجديدة في المدينة المنورة ومكة المكرمة بأماكن مميزة وقريبة، إضافة الى المطابخ العصرية ووسائط النقل الحديثة".

وأضاف، ان "الهيأة عازمة على توسيع استثماراتها من خلال تنفيذها لعدة مشاريع اهمها تأسيس مصرف الناسك الاسلامي لتقليل الكلفة على الحجاج مستقبلا، وكذلك مساهمتها في تحسين الاقتصاد المحلي وإيجاد فرص عمل جديدة لأبناء الوطن".

وبحسب البيان، استعرض العطية "الإنجازات التي حققتها الهيأة والتقدم الكبير الذي شهدته في أداء أعمالها والذي انعكس إيجابيا على تطوير مستوى الخدمات المقدمة للحجاج والمعتمرين العراقيين الكرام".

من جانبه أكد عبد المهدي، "دعمه الكامل لعمل الهيأة بما يصب في مصلحة تطوير الخدمات المقدمة للحاج والمعتمر العراقي".

وأشار الى "أهمية المشاريع الاستثمارية التي تنوي الهيأة تنفيذها لأجل تقليل الكلفة على الحجاج العراقيين ودعم الاقتصاد والمشاريع الاستثمارية المستقبلية في البلاد، واعدا بتقديم جميع التسهيلات اللازمة لإنجاز أعمالها".