آخر الأخبار
نائب: السوداني على اطلاع مباشر بـ"احداث ديالى" - عاجل مجلس النواب يرفع جلسته إلى يوم غد الأربعاء الأمن النيابية: دبابات ابرامز بالعراق بلا صيانة بسبب "جماعات الضغط" في واشنطن المغرب وبلجيكا يوقعان مذكرتي تفاهم وخارطة طريق للتعاون بالوثيقة.. ديالى تتحرك لكبح اسعار الخبز والصمون

استراليا الى ربع نهائي آسيا بركلات الترجيح

رياضة | 21-01-2019, 11:40 |

+A -A

بغداد اليوم

حجز المنتخب الاسترالي المقعد الخامس في دور الثمانية اليوم الاثنين، بعد الفوز على اوزبكستان بركلات الترجيح 4-2، في الدور 16 بالنهائيات الآسيوية الجارية في الامارات.

الشوط الاول بدأ وانتهى بالاداء الحذر من الطرفين، ولم يتمكن احد الفريقين التفوق على الاخر في الحيازة وانتقال الكرة رغم ان فريق استراليا حاول الهجوم من الاطراف اصطدم بدفاع اوزبكي قوي، وكان الشوط فقيرا في تهديد المرميين بالفرص الفعالة التي تمنح احد الطرفيين الافضلية، لينتهي الشوط بنتيجة سلبية.

الشوط الثاني تغير الاداء بشكل كبير خاصة بالنسبة للمنتخب الاسترالي الذي رمى بكل ثقله الهجومي للضغط على المرمى الاوزبكي بفرص متتالية أجبر اوزبكستان على التراجع للدفاع بعشرة لاعبين، واستمر التعادل السلبي حتى نهاية الشوطيين الاصليين، لتذهب المباراة الى شوطين اضافيين، وحاول المنتخب الاسترالي التفوق، الا التعادل السلبي استمر حتى نهاية الاضافيين، واللجوء لركلات الترجيح لحسم اللقاء الذي انتهى لصالح استراليا 4-2.

وبذلك اصبح المنتخب الاسترالي خامس المنتخبات المتأهلة الى دور الثمانية في البطولة بعد فيتنام والصين وايران واليابان، وسيلاقي منتخب استراليا، الفائز من لقاء الامارات وقيرغيستان والذي سيقام بعد هذه المباراة مباشرة.