آخر الأخبار
مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني

مرشح العدل.. قاضي كركوكي ولا معلومات عنه لدى الديمقراطي والوطني !

سياسة | 21-01-2019, 10:34 |

+A -A

بغداد اليوم - كردستان

نفى الاتحاد الوطني والحزب الديمقراطي الكردستانيين، اليوم الاثنين، امتلاكهما أي معلومات عن المرشح الجديد لوزارة العدل القاضي اركان قادر بيباني.

وبحسب اتصالات أجرتها وكالة (بغداد اليوم) الإخبارية، مع القيادات السياسية في الاتحاد الوطني والحزب الديمقراطي الكردستانيين، فأن الحزبين أكدا عدم امتلاكهما أي معلومات عن المرشح الجديد لوزارة العدل القاضي اركان قادر بيباني.

وأكد الحزبان كذلك خلال الاتصالات، أن المرشح هو قاضي من محافظة كركوك ولا ينتمي لأية جهة أو حزب سياسي.

وكانت وكالة (بغداد اليوم) الاخبارية، قد نشرت في وقت سابق من، اليوم الاثنين، السيرة الذاتية والموقف الأمني من هيأة النزاهة لمرشحي وزارتي التربية والعدل الجديدين. 

وقدم رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، مرشحين جديدين لشغل وزارتي التربية والعدل.

وحصلت "بغداد اليوم"، على وثيقة، صادرة من عبد المهدي، معنونة الى رئيس مجلس النواب، جاء فيها، أنه "بعد سلسلة من المشاورات مع الكتل السياسية ارسل اليكم مرشحين جديدين لوزارتي التربية والعدل، راجياً منكم طرحهما على مجلس النواب لنيل الثقة".

واستدرك عبد المهدي، وفق الوثيقة: "وذلك استكمالا للتشكيلة الحكومية علما بأنه جرى تدقيق الاسمين من هيأتي المساءلة والعدالة والنزاهة كما جرى التدقيق مع الامن الوطني".

وبحسب الوثيقة، فأن الاسمين هما: سفانة حسين علي الحمداني لوزارة التربية، والقاضي اركان قادر ولي كريم بيباني لوزارة العدل.