عبد المهدي يكشف التطورات بشأن مرشحي الداخلية والدفاع ويبرر تأخر استكمال حكومته


  • 2,426
  • سياسة
  • 2019/01/21 10:05

بغداد اليوم

كشف رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، الاثنين، التطورات بشأن مرشحي وزارتي الدفاع والداخلية، فيما برر تأخر استكمال ملف التشكيلة الحكومية.

وقال عبد المهدي، في وثيقة حصلت "بغداد اليوم" على نسخة منها، كان قد أرسلها الى رئيس مجلس النواب، وقدم بموجبها مرشحين جديدين لوزارتي التربية والعدل: "رئيس البرلمان الموقر.. لا شك ان استكمال التشكيلة الحكومية قد تأخر مدركين ان سبب ذلك هو الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد، ورغبة القوى السياسية للوصول الى افضل المرشحين منظورا اليهم من تقييماتهم التي نحترمها تماما".

وأضاف: "اننا نتقدم وهذا هو الأهم, ولو ببطء وعلى حساب أداء الحكومة وثقة الجمهور بها"، لافتا الى انه "سنرسل خلال الفترة القصيرة المرشحين لوزاتي الدفاع والداخلية بعد بذل المساعي للاطمئنان على نيل التأييد اللازم من مجلس النواب".

وفي ذات الوثيقة، قدم عبد المهدي، مرشحين جديدين لشغل وزارتي التربية والعدل: "استكمالا للتشكيلة الحكومية، علما بأنه جرى تدقيق الاسمين من هيأتي المساءلة والعدالة والنزاهة كما جرى التدقيق مع الامن الوطني، وهما كل من سفانة حسين علي الحمداني لوزارة التربية، والقاضي اركان قادر ولي كريم بيباني لوزارة العدل".




  • إضافة تعليق
  • إظهار التعليقات


وكالة بغداد اليوم الأخبارية حقوق الطبع والنشر محفوظة لوكالة بغداد اليوم الاخبارية ©