آخر الأخبار
بعد توجيه الصدر.. تشكيل لجان مركزية مكونة من عدة مفاصل بعد نزاع حول اعفاء مدير الصحة.. مجلس البصرة يعود من بغداد بـ"صلاحية الاستبدال" دراسة تكشف علاقة غريبة بين (ChatGPT) وفقدان الذاكرة الحكم على ملك العملات المشفرة بانكمان بالسجن 25 عاما "أرقام مهمة".. المالية النيابية: نأمل وصول جداول الموازنة الى البرلمان قبل العيد

ارتفاع ضحايا هجوم طالبان على معسكر للجيش وسط أفغانستان إلى 126 قتيلا

عربي ودولي | 21-01-2019, 10:26 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة

أفادت وسائل اعلام غربية، اليوم الاثنين، بإرتفاع حصيلة ضحايا هجوم تنظيم طالبان على معسكر للجيش وسط إفغانستان الى 126 قتيلا.

وكانت وزارة الدفاع الأفغانية قد أعلنت، في وقت سابق من اليوم الإثنين، مقتل 100 من قوات الأمن في هجوم لحركة طالبان على قاعدة عسكرية.

وقتل 12 شخصاً على الأقل من عناصر الأمن الأفغاني، في وقت سابق من اليوم الاثنين، باقتحام سيارة ملغومة يقودها انتحاري قاعدة عسكرية في إقليم ميدان وردك وسط أفغانستان.

وذكرت السلطات المحلية في الولاية أن الهجوم بدأ باقتحام سيارة محملة بالمتفجرات مدخل المجمع العسكري في ميدان شهر عاصمة ولاية وردك على الواقعة على 50 كم جنوب العاصمة كابل.

وأضافت، أنه بعد تفجير السيارة اقتحم ثلاثة مسلحين على الأقل الموقع واشتبكوا مع عناصر الأمن هناك حتى قتلوا برصاصهم. 

وتبنت حركة "طالبان" الهجوم، وقال المتحدث باسمها ذبيح الله إن الهجوم "أسفر عن مقتل وإصابة العشرات".

وتشهد أفغانستان مواجهات متكررة بين عناصر الأمن والجيش الأفغاني من جهة، ومقاتلي حركة "طالبان" المتطرفة من جهة أخرى، تسفر عن سقوط قتلى من الطرفين والمدنيين.