رويترز: طالبان أجرت محادثات مع المبعوث الأميركي الخاص في قطر


  • 521
  • سياسة
  • 2019/01/21 09:11

بغداد اليوم _ بغداد

أعلنت حركة "طالبان" الأفغانية، اليوم الاثنين، انها اجرت محادثات مع المبعوث الأميركي الخاص بعملية السلام، في العاصمة القطرية الدوحة.

وقالت الحركة في بيان لها، إن "طالبان اجتمعت اليوم الاثنين مع المبعوث الأميركي الخاص زلماي خليل زادة في قطر، بعد أيام من تهديدها بالانسحاب من محادثات السلام في أفغانستان".

وقال المتحدث باسم طالبان ذبيح الله مجاهد، ان "جولة جديدة من المحادثات بين زعماء طالبان ومسؤولين أميركيين بدأت اليوم، في العاصمة القطرية الدوحة".

وفشلت الجولة السابقة من المفاوضات، عقب رفض حركة "طالبان" مقترح الدبلوماسي الأميركي بشأن إعلان وقف إطلاق النار، كما فشل الطرفان في التوصل إلى اتفاق بشأن إطلاق سراح المعتقلين ورفع العقوبات عن قادة الحركة واعتراف واشنطن بمكتب "طالبان" في الدوحة.

وأعرب خليل زادة من كابل، حيث سيشرف على المفاوضات بين الولايات المتحدة و"طالبان" والحكومة الأفغانية، عن أمله في التوصل إلى اتفاق سلام حتى 20 أبريل المقبل، وهو موعد الانتخابات في أفغانستان.

ووصف الدبلوماسي الأميركي موقف بلاده إزاء إمكانية التسوية بـ"التفاؤل المتحفظ"، مشددا على ضرورة أن يؤدي الحوار بين أطراف النزاع إلى "السلام، وإلى أفغانستان ناجحة لا تشكل أي خطر على نفسها والمجتمع الدولي".

 

 

المصدر: رويترز 




  • إضافة تعليق
  • إظهار التعليقات

وكالة بغداد اليوم الأخبارية حقوق الطبع والنشر محفوظة لوكالة بغداد اليوم الاخبارية ©