آخر الأخبار
من حرب الوكلاء إلى نزول الميدان المباشر.. هل خسرت إيران ورقة حمتها 40 عاما؟ عائلة أمريكية تزور السوداني بحثًا عن جثة ابنتهم: اختفت عام 2013 رئيس المحكمة الاتحادية العليا يفسّر للسفير الهنكاري قراراته تجاه كردستان مع "تردد الأهالي من التلقيح".. الصحة تقول ان 96% من المصابين والمتوفين بالحصبة "غير ملقحين" معاناة سنين دون حلول.. مجلس بغداد يبعث رسالة اطمئنان قبل الصيف اللاهب

العبادي يباشر بمهام مدير بلدية بابل من موقع أدنى

محليات | 21-01-2019, 09:03 |

+A -A

بغداد اليوم - بابل

باشر محافظ بابل كرار العبادي، اليوم الاثنين، بمهام مدير بلدية بابل من موقع أدنى.

وقال مصدر مطلع، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "محافظ بابل كرار العبادي باشر اليوم بمهام مدير بلدية بابل من موقع أدنى، بعد قرار وزير البلديات والاعمار والإسكان بنكين ريكاني باعفاء المدير السابق حيدر الجبوري".

وكان وزير البلديات والاعمار والإسكان العراقي، بنكين ريكاني قد أمهل، في (9 كانون الثاني 2019)،  محافظة بابل 3 أسابيع، لتعيين بديل لمدير بلدية الحلة.

وأظهرت وثيقة حصلت (بغداد اليوم)، على نسخة منها، أن توجيه كتاب من قبل الوزير ريكاني، أكد فيه أن "لا تراجع عن الاعفاء (اعفاء مدير بلدية الحلة)، وعلى مجلس المحافظة ترشيح البديل خلال مدة اقصاها 3 اسابع".

وبحسب المصدر الذي زود (بغداد اليوم) بالكتاب، فإن وزير البلديات يعني أن "لا تراجع عن تغيير مدير بلدية الحلة، حيدر عبد اسود الجبوري، وعلى المجلس ترشيح البديل".

وكان وزير البلديات أصدر قرارا يقضي بإعفاء حيدر الجبوري من المنصب ومنعه من التوقيع، لكن ديوان محافظة بابل ومجلس المحافظة رفض قرار الإعفاء معتبراً ذلك من صلاحية الحكومة المحلية وليس الوزارة، وبذلك بقي يمارس مهامه.