آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

اجتماع عراقي - سوري في دمشق بشأن هذا الملف

سياسة | 21-01-2019, 08:59 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

عقدت اللجنة العراقية ـ السورية، اليوم الاثنين، اجتماعا لها في العاصمة السورية دمشق، لمناقشة حركة التبادل التجاري وفتح المعابر الحدودية بين البلدين.

وقال مدير الشركة العامة للنقل البري، عماد عبد الرزاق، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، انه "تنفيذا لتوجيهات وزير النقل، عبدالله لعيبي الخاصة بتفعيل حركة النقل البري بعد استقرار الاوضاع الداخلية بين العراق وسوريا، تمت مناقشة اهمية تفعيل العلاقات التجارية".

وأضاف عبد الرزاق، ان "النقل البري بين البلدين عبر منفذ (البو كمال) واهمية الربط السككي عبر منفذ (التنف)، أبرز ما تمت مناقشته في الاجتماع".

وأكد عبد الرزاق، ان "وزارة النقل تسعى إلى اعادة تأهيل فرع الشركة العراقية السورية في بغداد استعدادا لفتح المنافذ الحدودية بين البلدين".

وأشار الى إمكانية، "العمل بالترانزيت بين جمهورية إيران وجمهورية العراق والجمهورية العربية السورية"، لافتا الى انه "قد يكون تطبيق العمل بالترانزيت السماح للدول الاخرى بمرور حركة النقل البري على اراضيها عبر المنافذ الحدودية".