آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

الحمداني يشيع الكيلاني ويتعهد باكمال مشوارها والمساهمة بافتتاح متحف البصرة

محليات | 21-01-2019, 08:54 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

شيع وزير الثقافة والسياحة والاثار عبد الامير الحمداني، الاثنين، عالمة الاثار لمياء الكيلاني، متعهدا باكمال مشوارها والمساهمة بافتتاح متحف البصرة.

وقال مكتب الحمداني، في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن الأخير "شيع عالمة الاثار لمياء الكيلاني من مقر مديرية الهيأة العامة للاثار والتراث الى مثواها الاخير في مقبرة الشيخ عبد القادر الكيلاني ببغداد".

واكد الحمداني، في كلمة القاها على جثمان الراحلة داخل ساحة المتحف الوطني وبحضور نخبة من السياسيين والمثقفين، بحسب البيان، ان "مدرسة تنقيب الاثار خسرت قامة كبيرة من قاماتها التي انجزت الكثير من البحوث والدراسات منذ بدأت العمل في تنقيب الاثار في ستينات القرن الماضي".

واضاف ان "الكيلاني خرجت ودربت الكثير من الطاقات ولازال عطاؤها قائم حتى هذه اللحظة"، مؤكدا "المضي على النهج الذي اتبعته الراحلة واكمال مشوارها والمساهمة في افتتاح متحف البصرة المكان الذي احبته كثيرا".