آخر الأخبار
جنايات واسط: السجن المؤبد بحق تاجر مخدرات وزير العمل يمنح شهراً اضافياً للأسر التي لم تقدم البيان السنوي دوري نجوم العراق.. ثلاث مواجهات ابرزها النوارس مع نفط البصرة اليوم من جديد.. الدينار العراقي يتهاوى أمام الدولار الأمريكي في الأسواق المحليّة مصدر يكشف تفاصيل "ضربة حمرين".. أستهدفت "ابو عكرمة"

السعودية تودع الآسيوية بخسارة من اليابان

رياضة | 21-01-2019, 07:50 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة

ودع المنتخب السعودي لكرة القدم، البطولة الآسيوية بالخسارة من اليابان اليوم الاثنين صفر -1 في لقاء جرى على ملعب نادي الشارقة، في إطار مباريات دور الـ 16 من بطولة كأس آسيا 2019 بالامارات.

البداية كانت سعودية من حيث بناء الهجمات ومحاصرة المنتخب الياباني في ملعبه ومع صعوبة اختراق الدفاعات اليابانية تمكن الخط الامامي للسعودية خلق الفرص وتهديد الحارس بالتسديدات البعيدة، التي اجبرت اليابان للتراجع للدفاع والاعتماد على الهجمات المرتدة، وعلى عكس مجريات اللقاء اهتزت شباك السعودية بهدف السبق لليابان برأسية تاكيهيري تومايسو عند الدقيقة ٢٠ بسبب سوء التغطية الدفاعية، ورغم افضلية السعودية وفرصها الكثيرة على المرمى، الا ان هجمات اليابان المعدودة كانت اكثر فعالية على الحارس العويس، لينتهي الشوط الاول ياباني بالهدف الوحيد.

في الشوط الثاني انخفض الاداء للفريقين مع اندفاع سعودي للتعادل ليترك خلفه دفاع مفكك مخترق بهجمات يابانية قليلة وفعالة هددت المرمى السعودي، واكتفى اليابان في المتبقي من الشوط الثاني بالدفاع للحفاظ على النتيجة مما سهل مهمة السعودية في الضغط على مرمى المنافس بفرص غير مركزة، لينتهي اللقاء ياباني 1- صفر.

يشار إلى ان المنتخب الياباني ، سيواجه في ربع النهائي، منتخب فيتنام الذي تخطى عقبة الأردن بركلات الجزاء الاحد.