آخر الأخبار
الحزب الديمقراطي: "الجيل الجديد" الأكثر فسادًا وعليهم عشرات القضايا في المحاكم "المطبات" ليست حلاً.. مجلس البصرة يطرح مقترحًا لمنع تكرار حادثة الهارثة إيران تنفي إلغاء الرحلات الجوية بينها وبين العراق ما جدوى إنشاء العراق مصنعاً للبتروكيمياويات في مصر؟!.. خبير نفطي يوضح القاضي زيدان في الدوحة للمشاركة بالمنتدى الدولي الدائم للمحاكم التجارية

امنية ديالى تكشف حقيقة تحرك القوات الاميركية نحو خانقين

أمن | 21-01-2019, 06:17 |

+A -A

بغداد اليوم _ ديالى

 كشفت اللجنة الامنية في مجلس ديالى، الاثنين (21 كانون الثاني 2019)، عن حقيقة قرب انتشار قوة امريكية في خانقين ومحيطها.

وقال رئيس اللجنة، صادق الحسيني في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "الحديث عن قرب انتشار قوة امريكية في قواعد عسكرية في خانقين او محيطها ننفيه جملة وتفصيلا ولا اساس له من الصحة".

ونفى الحسيني، "زيارة اي قوة امريكية لقضاء خانقين ومحيطها خلال الايام الماضية"، مؤكداً ان "الجيوش الالكترونية تبث منذ 48 ساعة تقارير وصور مزيفة عن تحرك ارتال امريكية باتجاه بعض المدن ومنها خانقين وهذا كلام عاري عن الصحة".

واشار رئيس اللجنة الامنية في مجلس ديالى الى "عدم وجود اي جندي امريكي على ارض المحافظة سواء في خانقين او بقية المدن داعيا الاهالي الى عدم تصديق هكذا شائعات مغرضة".

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي، قد تناقلت، الاثنين 14 كانون الثاني 2019، صورا ومقاطع فيديو، تظهر تحركات لقوات أميركية، رفقة قوات عراقية، في مركز مدينة الرمادي، غرب بغداد.

وعلقت اللجنة الأمنية بمجلس محافظة الانبار، الاربعاء 16 كانون الثاني 2019، على معلومات أشارت الى انتشار (9) الاف جندي أميركي في عدد من القواعد العسكرية في المحافظة.

وقال رئيس اللجنة نعيم الكعود في حديث خاص لـ(بغداد اليوم) إن "اللجنة الامنية بمجلس الانبار لا تمتلك معلومات دقيقة حول هذا الامر وربما يكون العدد اكثر او اقل من هذا العدد المذكور"، مبيناً أن "اللجنة ليس لديها اية معلومات كذلك عن تحركات القوات الامريكية في الانبار ولم تطلب زيادة او تقليل تلك القوات".

وأضاف أن "كل ما يتعلق بالقوات الأميركية محصور بالعمليات المشتركة والحكومة الاتحادية، وجميع التحركات وخاصة ما يتعلق بالانتشار الاميركي امرها مجهول بالنسبة لمجلس الانبار".

واشار الى ان " الحديث عن تحرك القوات الأميركية يسمع من الشارع وهناك حديث عن تحركات في المنطقة الغربية وانشاء قواعد جديدة، ولكن ليست لدينا معلومات دقيقة اطلاقا".