الامن النيابية تعلن موافقة الحكومة على تخصيص 68 مليار دينار للبيشمركة ضمن ميزانية الدفاع


  • 2,218
  • سياسة
  • 2019/01/21 03:52

بغداد اليوم - متابعة

أعلن عضو لجنة الامن والدفاع النيابية ناصر هركي، الاثنين، 21/ 1/ 2019، الموافقة على رصد 68 مليار دينار لقوات البيشمركة ضمن ميزانية وزارة الدفاع لعام 2019.

وقال هركي في تصريح صحفي تابعته (بغداد اليوم)، إن "لجنة الأمن والدفاع البرلمانية عقدت يوم الاحد اجتماعاً شارك فيه قادة عسكريون كبار لبحث جملة قضايا ومنها مخصصات البيشمركة.

وأضاف أن "المشاركين في الاجتماع وافقوا على اضافة 68 مليار دينار الى قوات البيشمركة ضمن ميزانية وزارة الدفاع العراقية".

وأشار هركي الى أن "المجتمعين ادركوا الدور المهم الذي لعبته البيشمركة في قتال تنظيم داعش وبالأخص في معركة تحرير الموصل ومناطق اخرى".

وتابع هركي "لقد اعترف القادة العسكريون العراقيون بأن تنظيم داعش لم ينته بعد في بعض المناطق حتى الآن"، مشيراً الى "المناطق المتنازع عليها لاسيما تلك التي تم تحريرها من قبل القوات الكوردية قبل أن تعيد القوات العراقية السيطرة عليها في اعقاب استفتاء الاستقلال".

وبين أن "هناك حاجة لمزيد من التعاون بين القوات العراقية والبيشمركة، ولا بد من ابرام اتفاق لتأمين وحماية هذه المناطق بشكل مشترك ومنع عودة ظهور داعش".

وأكد هركي أن "العراق وصل إلى مرحلة تمثل فيها قوات البيشمركة جزءاً كبيراً من منظومة الدفاع العراقية، وبدونها لا يمكن القضاء على داعش في بعض المناطق".

وسبق أن طالب قادة عسكريون في البيشمركة، الحكومة الاتحادية بمنح تمثيل لهم في الاجتماعات الامنية والعسكرية الدورية في بغداد.




  • إضافة تعليق
  • إظهار التعليقات

0 تعليقات

كس ام محرر الخبر

هذوله خنجر خاصره--الدول المجاوره مسكنتهم الكهوف عمت عينكم شكد زبل ياويل شوفو تركيا وايران وين مهججه العصاة

1/21/2019 6:09:39 AM


وكالة بغداد اليوم الأخبارية حقوق الطبع والنشر محفوظة لوكالة بغداد اليوم الاخبارية ©