آخر الأخبار
الرشيد يحدد أسماء الفروع الخاصة بقروض "ريادة" مجلس الخدمة يوجه دعوة للمتقدمين على استمارة التوظيف الإلكترونية صيانة الطائرات الامريكية (أف 16) في العراق "مكلفة".. كم تبلغ؟ في ولايته الثالثة.. السيسي يعين نائباً له بالوثيقة.. السوداني يوجه بمعالجة عقود كبار السن

’’گبة ديالى’’ بوابة شر جديدة تستنزف القوات الامنية

أمن | 21-01-2019, 07:23 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى
كشف مصدر حكومي في محافظة ديالى، الاثنين 21 كانون الثاني 2019، عن ما اسماها ببوابة الشر الجديدة داخل المحافظة والتي قال انها بدأت باستنزاف القوات الامنية.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "قرية الكبة في ريف ناحية العبارة (16كم شمال شرق بعقوبة) تمثل عقدة امنية في بوابة بعقوبة الشمالية الشرقية كونها تقع على طريق زراعي ستراتيجي يرتبط بحوض الوقف وتشكل بساتينها محور للكثير من المسارات".

واضاف، أن "اكبر تجمع لداعش في ريف العبارة منتشر في بساتين الكبة وهي قرية شبه مهجورة لم يتبقَ من عوائلها الـ 400 سوى 20 وتعاني نقاط المرابطة الامنية من هجمات تتراوح من 3-4 اسبوعيا ويسقط بسببها ضحايا".

واشار المصدر الى أن "الكبة هي بوابة شر جديدة في شمال شرق بعقوبة بدات باستنزاف القوى الامنية"، مؤكداً ان "اخر هجوم شنه داعش انطلق منها كان مساء السبت الماضي، وادى الى اصابة شرطي بجروح حرجة" داعيا الى "ضرورة الانتباه الى خطورة مجريات الاحداث في الكبة ومنع تحول بساتينها الى امارة داعشية تستقطب مسلحيه".