آخر الأخبار
دون تداخل جراحي.. فريق طبي ينقذ شابة من "العمى" نتيجة العدسات اللاصقة ببغداد الاستخبارات تحكم قبضتها على عصابة تتاجر بالقطع الأثرية في ديالى رئيس الجمهورية يبلغ الأعرجي والبصري: يجب حشد الزخم للقضاء على الجريمة المنظمة هل تستطيع المحكمة الاتحادية مقاضاة الآخرين؟.. توضيح قانوني لآلية ردها على الإساءة برشلونة يستبعد 4 أسماء من ترشيحات المدرب الجديد

البرلمان والمفوضية يتفقان على طلب بشأن الانتخابات المحلية

سياسة | 20-01-2019, 11:53 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

اتفق مجلس النواب، والمفوضية العليا المستقلة للانتخبات، اليوم الأحد، على مطالبة الحكومة بتهيئة المستلزمات والإجراءات اللازمة لانتخابات الحكومات المحلية.

ودعا النائب الأول لرئيس البرلمان، حسن كريم الكعبي، بحسب بيان تلقت "بغداد اليوم" نسخة منه، مفوضية الانتخابات إلى "السعي الجاد للنهوض بمستوى الأداء والحفاظ على استقلاليتها ونزاهتها"، مطالباً إياهم بـ"إعادة ثقة المواطن بالعملية الانتخابية وبناء جسور الثقة مع مختلف ابناء الشعب بما يساهم في الحفاظ على المسار الديمقراطي والانتخابي".

ووفقاً للبيان، حضر اللقاء الذي أجري في مقر مفوضية الانتخابات، رئيس اللجنة القانونية النيابية فائق الشيخ علي، وعدد من أعضاء المجلس، حيث جرى استقبالهم من قبل رئيس وأعضاء مجلس المفوضين، ومدير الدائرة الانتخابية.

وأضاف البيان، أن المجتمعين بحثوا "جملة من القضايا الخاصة بالتحضيرات الأولية لانتخابات مجالس المحافظات في 16 تشرين الثاني 2019، ودعم السلطة التشريعية لعمل المفوضية وإنجاح العملية الانتخابية".

وأشار إلى أن "الجانبين اتفقا على مطالبة الحكومة بتهيئة المستلزمات والإجراءات اللازمة للانتخابات المقبلة للحكومات المحلية".